الجبلاية: تجميد مرتضى منصور غير مقبول

تحرير : سعد الدين محمود

٣٠ سبتمبر ٢٠١٨ - ١٢:٥١ ص

 أكد ثروت سويلم المدير التنفيذي لاتحاد الكرة، أن قرار الاتحاد الافريقي لكرة القدم «الكاف»، بايقاف مرتضى منصور رئيس الزمالك، وقرار اللجنة الأوليمبية بتجميده غير مقبول.

ﻣﻮﺿﻮﻋﺎت ﻣﺘﻌﻠﻘﺔ

وأعلن الاتحاد الإفريقي، مساء السبت، إيقاف رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك، عن مزاولة أي نشاط رياضي أو إداري لمدة عام، كما قررت لجنة الانضباط تغريم رئيس القلعة البيضاء 40 ألف دولار، وذلك حسبما أفاد «الكاف» عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر.


وقال سويلم في تصريحات تليفزيونية لبرنامج «الماتش»، الذي يقدمه الإعلامي هاني حتحوت على قناة صدى البلد، أن اللجنة الاوليمبية شخصنت الامور في عقابها ضد مرتضى منصور، مشيرا الى ان الزمالك كبير ورئيسه له مكانته.

والجدير بالذكر أن الكاف قرر ايقاف مرتضى منصور عام وتغريمه 40 الف دولار لهجومه على احمد احمد رئيس الكاف وعمرو فهمي السكرتير العام للاتحاد الافريقي.

وأوضح، أن قرار الكاف بايقاف رئيس القلعة البيضاء، لمدة عام وتغريمه 40 ألف دولار، جاء مفاجئاً وسريعًا بشكل غريب، كاشفًا أن اتحاد الكرة ليس لديه شكل واضح للتعامل مع الأزمة لأنه أول مرة يتعرض لهذا الموقف.

واشار سويلم، إلى أن هاني ابوريدة رئيس اتحاد الكرة، لم يحضر اجتماعات لجنة الانضباط بالاتحاد الافريقي لكرة القدم «الكاف»، الخاصة بمناقشة إيقاف مرتضى، موضحًا أنه تعرض لوعكة صحية تسببت في غيابه على اجتماع اللجنة أنه لو كان حضر لكان اتخذ موقفًا لانه يدعم كل الأندية المصرية ومسئوليها.

وتابع المدير التنفيذي للجبلاية، أن اتحاد الكرة سيجتمع خلال الايام المقبلة ويبحث كيفية التعامل مع عقوبة ايقاف رئيس الزمالك.

يذكر أن اللجنة الأولمبية المصرية، قررت تجميد مرتضى منصور، من كل الألعاب الأولمبية وذلك بعد التجاوزات التي قام بها في الفترة الأخيرة، حيث  قررت اللجنة وفقًا لبيان رسمي لها نقل جميع المنافسات الرياضية خارج الملاعب الكائنة بنادي الزمالك، كما تقرر منعه من حضور كافة المنافسات الرياضية في كافة الألعاب الأولمبية وغير الأولمبية التى يشارك فيها أو يكون طرفها نادى الزمالك."

وقد تضمن البيان الإجراءات العاجلة التي قررتها الاولمبية ضد مرتضي منصور لحين انتهاء التحقيقات معه، وذلك إزاء حالة التمادى فى أختراق القانون والعصف بالأخلاقيات والمبادئ الأولمبية، على حد تعبير البيان الصادر.

ووفقًا لما ورد في البيان الصادر من الاتحاد الإفريقي، سيكون من حق مرتضى منصور تقديم رغبة مكتوبة بالإتجاه للتظلم في غضون 3 أيام من يوم استلام النادي للقرار، وفي حال أن اليوم الأخير من المهلة يصادف عطلة رسمية في البلاد (مصر) سيتم مد المدة يومًا إضافيًا، ومن ثم سيمنح بعدها مهلة مدتها 7 أيام لتوضيح أسباب التظلم، وفي حال لم يتم التظلم في خلال المدة المحددة سيصبح القرار نهائيًا.

وجاء قرار الكاف، بسبب قيام مرتضى منصور، بشن هجوم ضاري على رئيس الاتحاد الإفريقي أحمد أحمد، وعمرو فهمي سكرتير عام الكاف. 

تجدر الإشارة بأن لجنة الانضباط في الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" قررت مساء الخميس الماضي،  تغريم النادي الأهلي 20 ألف دولار، ما يوازي 360 ألف جنيه بسبب ما بدر من جماهيره أمام حوريا الغيني، بدوري أبطال إفريقيا من هتافات مسيئة أثناء اللقاء الذي انتهى بفوز الأهلي بأربعة أهداف مقابل لاشئ، وأرسل الكاف خطابًا رسميًا لاتحاد الكرة المصري يتضمن العقوبات التالية: «حرمان الفريق من جماهيره لمباراتين مع إيقاف التنفيذ - تغريم النادي 20 ألف دولار - إلزام الأهلي على توعية جماهيره قبل لقاء نصف نهائي دوري الأبطال ضد وفاق سطيف، لحثهم على عدم تكرار الأزمة».
 
التعليقات