تركي آل شيخ يعلن دعمه للمغرب لإستضافة أمم أفريقيا 2019

تحرير :

٢٧ سبتمبر ٢٠١٨ - ١١:٣٥ م

 أعلن المستشار تركى آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية، ورئيس الاتحاد العربى لكرة القدم،والرئيس الشرفي السابق للنادي الأهلي دعمه الكامل للمغرب في  استضافة بطولة الأمم الأفريقية 2019 بدلاً من الكاميرون، وكتب تركي آل الشيخ عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الإجتماعي "فيس بوك" قائلاً:" بصفتي رئيسا للاتحاد العربي لكرة القدم أعلن عن دعمي الكامل للمغرب الشقيق في استضافة بطولة الأمم الأفريقية بدلاً من الكاميرون..كما أعلن عن تسخير كل الإمكانات في حال طلب مني الأشقاء من المغرب ذلك".

ﻣﻮﺿﻮﻋﺎت ﻣﺘﻌﻠﻘﺔ

وتأتي هذه المبادرة من تركي آل شيخ بعد الأنباء التي ترددت بقوة والشكوك التي اثيرت حول استضافة الكاميرون لبطولة الأمم الأفريقية 2019 بسبب عدم جدية التحضيرات، حتى الآن في وقت أرسل الكاف لجنة للتفتيش على آخر الإستعدادات الخاصة بالبطولة والوقوف على مدى تحضيرات الكاميرون لهذا الحدث، وكانت هذه اللجنة برئاسة أميجو رئيس الاتحاد النيجيري لكرة القدم.
 
 
 
في الوقت نفسه كشفت تقارير صحفية مغربية  أن رئيس الاتحاد المغربي عقد جلسة مع أحمد أحمد رئيس الاتحاد الإفريقي أخبره خلالها الأخير أن البطولة ستقام في المغرب، وكانت لجنة تفتيش من الاتحاد الإفريقي قد زارت الكاميرون لاستكشاف استعداداتها للمسابقة التي تقام الصيف المقبل، لكن التقارير كانت سلبية وأكدت أن الكاميرون غير مستعدة إطلاقاً لهذا الحدث. 
 
يذكر أن المغرب كان قد تقدم بملف لاستضافة كأس العالم 2026 لكنه خسر للمرة الثانية بعد أن تم رفض ملفه لتنظيم كأس العالم 2010 من قبل والذي فازت بتنظيمه جنوب إفريقيا، ومن المقرر أن تقام هذه البطولة في الفترة من يونيو وحتى يوليو 2019، كما تقرر زيادة عدد المنتخبات إلى 24 منتخب .
المعروف أن منتخب الكاميرون هو حامل لقب بطولة كأس الأمم الأفريقية 2017 التي استضافتها الجابون، بعد الفوز على منتخب مصر في المباراة النهائية بهدفين مقابل هدف. 
التعليقات