الأهلي يُمطر شباك النجمة برباعية ويصعد لدور الـ16 في «كأس زايد»

تحرير : أحمد سعيد

٢٧ سبتمبر ٢٠١٨ - ٠٨:١٩ م

اقتنص الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، فوزًا سهلًا من نظيره النجمة اللبناني، بأربعة أهداف مُقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الخميس، بملعب المدينة الرياضية بلبنان، في إياب دور الـ32 بكأس زايد للأندية الأبطال.

ﻣﻮﺿﻮﻋﺎت ﻣﺘﻌﻠﻘﺔ

سجل للأهلي كلا من علي معلول في الدقيقة 24، سجل الهدف الثاني مؤمن زكريا في الدقيقة 35، وعزز وليد سليمان بالهدف الثالث بالدقيقة 63، وأحرز رباعية الأحمر محمد شريف في الدقيقة 76، بينما أحرز هدف النجمة الوحيد حسن محمد من ركلة حرة مباشرة في الدقيقة 90.

الأهلي نجح في الصعود لدور الـ16 وينتظر إجراء قرعة لمعرفة الطرف الثاني الذي يواجهه الأحمر.
المباراة بدأت بضغط أهلاوي على دفاعات نادي النجمة من أجل إحراز أولى أهداف المباراة سريعًا في ظل اندفاع لاعبو النجمة الهجومي، والذي أظهر مساحات كبيرة في خط وسط الفريق اللبناني.

الدقيقة 25 شهدت أولى أهداف الأهلي، بعد أن لعب علي معلول ضربة ركنية داخل المنطقة أخرجها حارس النجمة على حدود المنطقة نحج الدولي التونسي في الحصول على الكرة ومر على حدود المنطقة وسدد الكرة بيسارية قوية سكنت شباك عباس حسن حارس الفريق اللبناني.

الأهلي حاول تعزيز النتيجة من هجمة منظمة بعد أن أرسل مؤمن زكريا تمريرة إلى صلاح محسن الذي مهدها لوليد سليمان وسددها الأخير مرت بجوار القائم.

الدقيقة 36 شهدت الهدف الثاني للأهلي، عن طريق مؤمن زكريا، بعد أن سدد لاعب المارد الأحمر على مرمى عباس حسن ارتطمت بقدم لاعبي النجمة وتغالط الحارس وتسكن المرمى.

قبل نهاية الشوط الأول حاول حسام عاشور تعزيز النتيجة بإحراز الهدف الثالث، لكن نجح عباس كامل في إلتقاط الكرة، لينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي بثنائية نظيفة.

الشوط الثاني لم يشهد تغير في تشكيل الأهلي واستمر الأحمر على نفس سير الشوط الأول، حتى تمكن وليد سليمان لاعب القلعة الحمراء من تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 64، بعد أمر من من دفاعات الفريق اللبناني بسهولة.

الأهلي واصل ضغطه على الفريق اللبناني تحديدًا بالدقيقة 76 من عمر المباراة، ونجح صلاح محسن في قيادة هجمة منظمة وشق طريقه نحو المرمى ومر بسهولة وأرسل تمريرة رائعة لمحمد شريف ليسجل الهدف الرابع للقلعة الحمراء.

وليد أزارو كاد أن يسجل الهدف الخامس للأهلي بعد تسديدة قوية نجح عباس حسن في التصدي للكرة وتحويلها لركلة ركنية، وانحصر اللعب في أخر 10 دقائق بالمباراة بوسط الملعب وظل الأهلي يتناقل الكرة بتمريرات قصيرة، هدف النجمة جاء من ضربة حرة مباشرة سددها حسن محمد بصورة رائعة فشل محمد الشناوي، حارس الأهلي في التصدي لها.

 

التعليقات