علي معلول يُسجل الهدف الـ«100» للأهلي في البطولات العربية

تحرير : أحمد سعيد

٢٧ سبتمبر ٢٠١٨ - ٠٧:٤٤ م

نجح علي معلول، ظهير أيسر الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، في تسجيل هدف الأهلي الأول في شباك النجمة اللبناني، مساء اليوم، في إياب دور الـ32 من البطولة العربية.

ﻣﻮﺿﻮﻋﺎت ﻣﺘﻌﻠﻘﺔ

هدف معلول يحمل رقم (100) للنادي الأهلي في البطولات العربية. وتعود أول مباراة للأهلي في البطولات العربية إلى الـ27 من يوليو 1989، عندما التقى بفريق المطابع الصومالي، وانتهت المواجهة بفوز الأهلي بنتيجة 9-1، وكان طارق خليل، مهاجم الأهلي الأسبق، صاحب أول أهداف الأهلي في البطولات العربية في المباراة المذكورة.

أحمد عبد المنعم "كشري"، مهاجم الأهلي الأسبق، يتصدّر قائمة الأهلي في البطولات العربية، برصيد 13 هدفًا، ومن بعده هادي خشبة برصيد 8 أهداف، وكلا من؛ حسام حسن، وعلي ماهر، ووليد صلاح الدين، ولكل منهم 7 أهداف.

وفي مباراة النجمة اللبناني، نجح مؤمن زكريا في تسجيل هدف الأهلي الثاني، ليفتتح زكريا مئوية الأهلي الثانية على مدار مسيرته في البطولات العربية.

وسبق للأهلي التتويج بأربعة ألقاب عربية على مدار مشاركاته والتي توهجت في منتصف التسعينيات حتى مطلع الألفية قبل إهمال البطولات العربية على الصعيد التنظيم واللوائح مما دفع النادي للعزوف عن المشاركة في فاعليتها حتى قرر العودة للمشاركة في النسخة الماضية من البطولة.
 

 أهداف المباراة..

التعليقات