تأجيل مباراة المصري والزمالك بسبب الكونفدرالية

تحرير : محمد حسن صيام

٢٥ سبتمبر ٢٠١٨ - ٠٣:١٩ م

تلقت إدارة النادي المصري برئاسة سمير حلبية إخطارًا رسميًا من لجنة المسابقات باتحاد الكرة المصري، بتأجيل لقاء الفريق الكروي بالنادي البورسعيدي والزمالك بالجولة الحادية عشر بالدوري المصري الممتاز. 

ﻣﻮﺿﻮﻋﺎت ﻣﺘﻌﻠﻘﺔ

وكان النادي المصري تقدم بطلب تأجيل لقاء الزمالك، المحدد لها يوم 19 أكتوبر المقبل، بسبب ارتباط الفريق البورسعيدى بمباراته أمام فيتا كلوب الكونغولى باياب الدور قبل النهائي بالبطولة الكونفدرالية الأفريقية المقرر لها يوم 24 من نفس الشهر.
 
وواصل الفريق الأول لكرة القدم بنادي المصري البورسعيدي، تقديم نتائجه المميزة، وكتابة التاريخ، بعدما تأهل إلى الدور قبل النهائي من كأس الكونفدرالية الأفريقية بفوزه على اتحاد الجزائر الجزائري بهدف نظيف، في اللقاء الذي أقيم على ملعب 8 ماي 1945، ضمن مواجهات إياب دور الثمانية من البطولة الأحد الماضي.
 
المصري كان قد تفوق بهدف نظيف في مباراة الذهاب التي أقيمت في بورسعيد، قبل أن يفز في لقاء العودة بالجزائر بنفس النتيجة، لتصبح النتيجة الإجمالية هدفين دون رد، ويتأهل الفريق البورسعيدي للمرة الأولى في تاريخه.
 
أبناء حسام حسن تأهل لمواجهة فيتا كلوب الكونغولي في الدور قبل النهائي، بعدما نجح الأخير في إقصاء نهضة البركان المغربي، وتعادل فيتا كلوب مع نهضة البركان مساء الأحد الماضي في لقاء الإياب الذي أقيم بالمغرب، بعدما تفوق ذهابًا في الكونغو بثلاثة أهداف لواحد.
 
وكان نادي بيراميدز قد وافق على تأجيل مباراته مع نادي الزمالك في مباراة الجولة المقبلة ببطولة الدوري المصري الممتاز.
 
وكان المستشار مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك قد وجه، رسالة إلى المهندس هاني أبو ريدة، رئيس مجلس إدارة اتحاد الكرة، وعامر حسين، رئيس لجنة المسابقات، مشددًا على أن ناديه لن يستكمل مبارياته المقبلة في بطولة الدوري الممتاز، قبل أن ينتهي الأهلي من لعب مبارياته المؤجلة، حتى يكون هناك تكافؤ فرص بين الفريقين، «لازم الأهلي يلعب كل مبارياته القوية قبل ما يلعب ضد الزمالك، ولا يهمني هوية حكام المباراة إذا كانوا أجانب أو مصريين». 
 
وخاض الأهلي حتى الآن 5 مباريات في الموسم الحالي من بطولة الدوري، أقل بـ3 مباريات من الزمالك، بسبب مشاركته في بطولة دوري أبطال إفريقيا، والتي تأهل فيها للدور نصف النهائي على حساب حوريا كوناكري الغيني.
 
بينما لعب فريق القلعة البيضاء 8 مباريات حتى الأن منذ انطلاق بطولة الدوري المصري الممتاز، حيث حقق الفوز في 5 مباريات وتعادل في مباراتين وخسر مباراة وحيدة.
 
يذكر أن فريق نادي الزمالك قد حقق الفوز أمام المقاولون العرب بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعت بينهما أمس الأحد ضمن مباريات الجولة الثامنة من مسابقة الدوري الممتاز.
 
 
 
التعليقات