جماهير بيرو تتوج بجائزة أفضل جمهور لعام 2018

تحرير : علي الزيني

٢٤ سبتمبر ٢٠١٨ - ٠٩:٣٨ م

حصدت جماهير منتخب بيرو، بجائزة أفضل جمهور في العالم لعام 2018، خلال الحفل المقام حاليًا في العاصمة لندن، لتوزيع جوائز الأفضل المقدمة من الاتحاد الدولي لكرة القدم، بعد سفرهم إلى روسيا لمؤارزة فريقهم في كأس العالم رغم ضعف فرصه أمام منافسيه، وتأهلهم للمرة الأولى في تاريخه للمونديال.

ﻣﻮﺿﻮﻋﺎت ﻣﺘﻌﻠﻘﺔ

وتفوقت جماهير بيرو على نظيرتها السنغال واليابان بالإضافة إلى المشجع التشيلي سباستيان كاريرا، الذي قطع مسافة 1,500 كم التي تفصل بين بويرتو مونت عن كوكيبمة من أجل تشجيع فريقه في مباراة في الدرجة الثانية.

مشجعي بيرو قدّموا مثالاً يحتذى به في التضحية من أجل الوقوف خلف منتخبهم، حيث تخلى البعض عن وظائفهم من أجل التواجد بالمونديال، كما اضطر آخرون لاقتراض الأموال من البنوك من أجل تغطية مصاريف السفر، كما تواصلت تضحياتهم طوال الرحلة الطويلة للوصول إلى روسيا بالتعاقب على 3 رحلات طيران وساعات طويلة بين القطارات، ثم التنقل داخلياً بين المدن الروسية للتواجد خلف منتخبها بالمباريات.

وتواجد مشجعي بيرو بكثافة في ملاعب كأس العالم وكان حضورهم مميزاً بتقاليعهم المختلفة بإراتداء أقنعة الوجه والأزياء الحربية على طريقة محاربي الإنكا، كما اصطحبوا معهم بعض الدمى على شكل حيوان اللاما.
 

التعليقات