كورتوا يفوز بجائزة أفضل حارس في العالم

تحرير :

٢٤ سبتمبر ٢٠١٨ - ٠٩:١٠ م

حصل البلجيكي تيبو كورتوا حارس مرمى فريق ريال مدريد الإسباني على جائزة الفيفا لأفضل حارس مرمى في العالم عام 2018 وتم الإعلان عن ذلك خلال الحفل المقام حاليا في العاصمة البريطانية لندن للإعلان عن جوائز الأفضل في العالم للعام الجاري.

ﻣﻮﺿﻮﻋﺎت ﻣﺘﻌﻠﻘﺔ

و بعد استلام الجاائزة وجه كورتوا الشكر لكل من صوت له للحصول على هذه الجائزة كما وجه الشكر لزملائه في المنتخب البلجيكي وفريقه السابق وفريقه الحالي وأسرته على دعمهم له في الفترة الماضية.

وشارك كورتوا مع منتخب بلجيكا في كأس العالم 2018 الذي أقيم في روسيا واستطاع أن يقود المنتخب للفوز بالمركز الثالث وتحقيق أكبر إنجاز في تاريخ بلجيكا بعد أن تغلب على المنتخب الإنجليزي بهدفين دون رد في مباراة تحديد المركز الثالث بالبطولة.

وشهد الحفل حصول حصل ديديه ديشامب المدير الفني لمنتخب فرنسا الأول لكرة القدم على جائزة أفضل مدرب في العالم، وبعد تتويجه بجائزة أفضل مدربي العالم، تحدث ديشامب، قائلًا: "أشكر وأهنئ كل اللاعبين الذين ساعدوني من اجل جائزة اليوم، اهديها لزوجتي ووالدي، الذين وقفوا بجواري، وأوجه الشكر للجميع".

ونجح ديشامب في قيادة الديوك إلى تحقيق اللقب الأغلى، بعدما توج بكأس العالم في روسيا، على حساب منتخب كرواتيا، بعدما حقق الفوز في المباراة النهائية بأربعة أهداف لهدفين.

المنتخب الفرنسي تحت قيادة ديشامب، قدم بطولة مثالية ورائعة، بعدما لعب 7 مباريات، حقق الفوز 6 مرات، مقابل تعادل وحيد، ولم يخسر في أي لقاء.

التعليقات