ديشامب يفوز بجائزة أفضل مدرب في العالم

تحرير : علي الزيني

٢٤ سبتمبر ٢٠١٨ - ٠٩:٠٢ م

حصل ديديه ديشامب المدير الفني لمنتخب فرنسا الأول لكرة القدم على جائزة أفضل مدرب في العالم، خلال الحفل المقام حاليًا في العاصمة لندن، لتوزيع جوائز الأفضل عن العام الماضي، وبعد تتويجه بجائزة أفضل مدربي العالم، تحدث ديشامب، قائلًا: "أشكر وأهنئ كل اللاعبين الذين ساعدوني من اجل جائزة اليوم، اهديها لزوجتي ووالدي، الذين وقفوا بجواري، وأوجه الشكر للجميع".

ﻣﻮﺿﻮﻋﺎت ﻣﺘﻌﻠﻘﺔ

ونجح ديشامب في قيادة الديوك إلى تحقيق اللقب الأغلى، بعدما توج بكأس العالم في روسيا، على حساب منتخب كرواتيا، بعدما حقق الفوز في المباراة النهائية بأربعة أهداف لهدفين.

المنتخب الفرنسي تحت قيادة ديشامب، قدم بطولة مثالية ورائعة، بعدما لعب 7 مباريات، حقق الفوز 6 مرات، مقابل تعادل وحيد، ولم يخسر في أي لقاء.

وخلال مسيرة الديوك في كأس العالم، حققت فرنسا، الفوز على منتخبات كبيرة كانت مرشحة للفوز بلقب المونديال، مثل الأرجنتين بأربعة أهداف لثلاثة، بثنائية نظيفة على أوروجواي، وعلى بلجيكا بهدف نظيف، وفي نهائي البطولة على المنتخب الكرواتي بأربعة أهداف لهدفين.

ومنذ بداية عام 2018، خاض المنتخب الفرنسي مع ديشامب 14 مباراة، لم يخسر إلا في مباراة وحيدة كانت أمام كولومبيا وديًا (2-3)، وغير ذلك، نجح الفريق في الفوز بـ 10 مباريات ما بين ودية ورسمية، وتعادل 3 مرات.
 

التعليقات