الفرسان في التتش.. غياب "سليمان وفتحي".. وتدريبات خاصة للحراس

تحرير : أحمد سعيد

٢٤ سبتمبر ٢٠١٨ - ٠٦:٢٣ م

بدأ المران الجماعي للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، والذي شهده ملعب مختار التتش بالجزيرة مساء اليوم الإثنين، استعدادًا لمواجهة النجمة اللبناني، بمحاضرة من باتريس كارتيرون المدير الفني للمارد الأحمر، قبل انطلاق التدريبات على أرضية الملعب لمدة 7 دقائق.

ﻣﻮﺿﻮﻋﺎت ﻣﺘﻌﻠﻘﺔ

وحرص كارتيرون خلال هذه المحاضرة على تحفيز اللاعبين على ضرورة تحقيق نتيجة إيجابية في المباراة المقبلة أمام النجمة اللبناني، ومواصلة سلسلة الانتصارات.

وأجرى الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق، تقسيمة كرة يد للتخلص من الإجهاد الذي يعاني منه اللاعبين خلال الفترة الماضية وتجنبا للإصابات.

وقام كارتيرون بتقسيم اللاعبين إلى 4 فرق، وأجرى تقسيمة كرة يد بينهم لإضفاء جو من الترفيه على لاعبيه، وشهدت الفقرة حماس كبير بين اللاعبين، ثم أنهى مدري الأهلي الفقرة وبدأت تقسيمة على مرمى مصغر لتطوير دقة اللاعبين في تسجيل الأهداف.

وقاد مصطفى كمال، مدرب حراس مرمى الأهلي تدريبات شاقة لرباعي محمد الشناوي وشريف إكرامي وعلي لطفي ومصطفى شوبير، حراس مرمى القلعة الحمراء، بين التدرب على التسديد على المرمى والتعامل مع الكرات العرضية.

في سياق متصل تأكد غياب كلا من سعد سمير وميدو جابر ومروان محسن، لاعبو الأهلي عن مواجهة النجمة اللبناني المرتقبة في إطار دور الـ32 من كأس العرب للأندية الأبطال.

وتغيب الثلاثي سعد سمير ومروان محسن وعمرو السولية، عن التدريب الجماعي وخاضوا لتدريبات تأهيلية مع حسين عبد الدايم مساعد مخطط الأحمال، بينما خاض ميدو جابر لتدريبات داخل صالة الجيمنازيوم، ويعاني كلا من ميدو جابر وسعد سمير من شد في العضلة الخلفية ويعاني مروان محسن من تمزق في العضلة الضامة والتي لاحقت في مباراة المنتخب الوطني أمام النيجر بتصفيات كأس الأمم الإفريقية والمقرر إقامتها يناير 2019 بالكاميرون.

جدير بالذكر أن طيب الأهلي قد أكد أن مروان محسن جاهز لخوض مواجهة النجمة إلا أن فرص الأخير تضاءلت بشكل كبير في ظل عدم دخول اللاعب في التدريبات الجماعية.

بينما تغيب الثنائي أحمد فتحي ووليد سليمان، عن مران الفريق بعد أن حصلوا على أجازة من الجهاز الفني للغياب عن المران الجماعي، حيث شعر فتحي بأجهاد كبير بعد مباراة حوريا كوناكري الغيني بدور ربع النهائي بدوري أبطال إفريقيا، بينما جاء غياب سليمان بسبب "غرزة" في الفم نتيجة إصابته في مباراة الأهلي الأخيرة أمام حوريا الغيني والتي انتهت لصالح المارد الأحمر برباعية نظيفة.

ويستعد الأهلي للسفر إلى لبنان صباح غد الثلاثاء، استعدادا لمواجة النجمة يوم الخميس المقبل في إياب دور الـ32 من كأس العرب للأندية الأبطال. 

التعليقات