الرجاء المغربي يضرب موعدًا مع إنيمبا في نصف نهائي الكونفدرالية

تحرير : سعد الدين محمود

٢٣ سبتمبر ٢٠١٨ - ٠٨:٣٩ م

نجح الرجاء البيضاوي المغربي، في خطف بطاقة التأهل للدور نصف النهائي من بطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية، وذلك عقب تغلبه على ضيفه كارا برازافيل الكونغولي، بهدف نظيف، خلال اللقاء الذي أقيم بين الفريقين مساء اليوم الأحد، على ملعب «محمد الخامس» بالدار البيضاء، في إياب الدور ربع النهائي من البطولة.

ﻣﻮﺿﻮﻋﺎت ﻣﺘﻌﻠﻘﺔ

واستغل الرجاء الذي يقوده فنيًا الإسباني كارلوس جاريدو، المدير الفني السابق للنادي الأهلي المصري، فوزه في مباراة الذهاب في الكونغو بنتيجة 1/2، ليتأهل بمجموعة المباراتين بنتيجة 1/3.

وجاء هدف اللقاء بعد مرور 4 دقائق فقط من صافرة البداية عن طريق محسن باجور، من رأسية، مستغلًا الصحوة الهجومية التي بدأها أصحاب الأرض مبكرًا، قبل أن يهدر «باجور» فرصة الهدف الثاني بعد الهدف الأول بدقائق.

بطل المغرب نجح في فرض سيطرته على مجريات اللعب منذ الدقيقة الأولى، لكن لاعبوه لم يحسنوا استغلال الفرص التي أتيحت لهم، وحاول جاريدو، انعاش أداء فريقه في الشوط الثاني، حيث دفع بحسن بوعين، بدلًا من صاحب الهدف محسن باجور في الدقيقة 64، قبل ان يتمكن محمود بن حليب من تسجيل هدف في الدقيقة 66 لكن حكم المباراة إلغاءه بداعي التسلل.  

في المقابل لم يتمكن لاعبو كارا برازافيل من اخترق دفاعات الرجاء، حيث استطاع مدافعي الأخير إحباط كل المحاولات التي وصلت الى منطقة جزاءهم، ودفع جاريدو بالتغيير الثاني في الدقيقة 76، بنزول أنس جبرون بدلًا من عبد الإله الحافيظي، وسارت الدقائق المتبقية كما يرغب المدرب الإسباني ولاعبيه، لينتهي اللقاء بنتيجة 0/1.

بهذا التأهل ضرب الرجاء المغربي موعدًا مع فريق إنييمبا النيجيري في الدور قبل النهائي للكونفدرالية، وذلك بعد الفوز الكبير الذي حققه الأخير مساء اليوم أيضًا، على ضيفه رايون سبورت الرواندي، بخمسة أهداف مقابل هدف، في إياب الدور ربع النهائي من المسابقة.

جاءت أهداف المباراة عن طريق سوبروتشي أوجستين ديمجبا، لأنيمبا في الدقيقة 13، ثم تعادل بونفيلس كاليب لرايون سبورت في الدقيقة 25، وبعدها بأربع دقائق تمكن ديمجبا من إعادة التقدم لأصحاب الأرض في الدقيقة 29، وجاء الهدف الثالث في الدقيقة 48 عن طريق صانداي إديتونجي، وسجل جوزيف أوساديي الهدف الرابع في الدقيقة 60، واختتم أولدونتوي إسياكا الخماسية في الدقيقة 80 من عمر المباراة.

تجدر الإشارة بأن النادي المصري يحل ضيفًا مساء اليوم على نظيره اتحاد العاصمة الجزائري في إياب نفس الدور، ويأمل حسام حسن، المدير الفني للفريق البورسعيدي في استغلال فوزه في مباراة الذهاب بهدف دون رد، ويحتاج فقط للتعادل بأي نتيجة لخطف بطاقة التأهل أو الخسارة بفارق هدف واحد.

 

التعليقات