ميسي على موعد مع رقم قياسي جديد في الليجا

تحرير : إياد على مبروك

٢٣ سبتمبر ٢٠١٨ - ١٢:٥٨ م

يبدو أن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، على موعد مع التاريخ اليوم الأحد، فى مباراة فريقه ضد جيرونا بالجولة الخامسة من الدوري الإسباني، حيث سيحطم ميسي رقم قياسي جديد بمشاركته اليوم وسيصبح اللاعب الأجنبي الأكثر مشاركة فى مسابقة الليجا بـ 442 مباراة.

ﻣﻮﺿﻮﻋﺎت ﻣﺘﻌﻠﻘﺔ

فى أكتوبر 2004 كانت بداية مولد أسطورة البلوجرانا عندما قرر فرانك ريكارد الدفع بلاعب صاعد من أكاديمية برشلونة عمره 17 عامًا يدعى ليونيل ميسي كبديل أمام إسبانيول فى بطولة الدوري الإسباني، و منذ ذلك الحين ولم يغب راقص التانجو عن التشكيلة الأساسية للنادي الكتالوني، ليشارك طوال 15 موسمًا في 422 مباراة، ساهم خلالها بالفوز في 320، التعادل في 66 والهزيمة في 37، وأحرز ميسي طول مسيرته فى بطولة الليجا 386 هدفًا.

وبمشاركة ميسي فى مباراة اليوم سيحطم رقم زميله السابق داني ألفيس الذي لعب فى الدوري الإسباني 422 مباراة بقميص إشبيلية و برشلونة طوال 15 موسم قبل أن ينتقل فى صيف 2016 إلى اليوفنتوس الإيطالي ثم منه إلى باريس سان جيرمان الذي يلعب حاليا ضمن صفوفه.

وسيسعى ميسي للتهديف كعادته فى مباراة اليوم خاصة أن مباراة جيرونا بالتحديد تحمل ذكرى سعيدة للاعب صاحب ال31 عاما، حيث سجل هدفين فى أخر مواجهة جمعت الفريقين الموسم الماضي و التى أنتهت بفوز برشلونة بنتيجة 6-2.

ميسي فى أولى مبارياته مع الفريق الأول فى 2004 أمام إسبانيول

Another record for Messi.

التعليقات