الأهلي يكتسح «حوريا» برباعية ويتأهل لنصف نهائي دوري أبطال إفريقيا

تحرير : سعد الدين محمود

٢٢ سبتمبر ٢٠١٨ - ١٠:٥١ م

 تأهل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، رسميًا للدور نصف النهائي ببطولة دوري أبطال إفريقيا، بعد تغلبه على ضيفه حوريا كوناكري الغيني بأربعة أهداف دون رد، خلال اللقاء الذي أقيم بين الفريقين مساء اليوم السبت، على ملعب «السلام» في إياب الدور ربع النهائي من البطولة.

ﻣﻮﺿﻮﻋﺎت ﻣﺘﻌﻠﻘﺔ


الأهلي تعادل في مباراة الذهاب مع حوريا التي أقيمت الجمعة قبل الماضي في غينيا، سلبيًا بدون أهداف، وهو جعله مهمته نسبيًا أسهل في مباراة الإياب، التي حسمها بطل مصر لصالحه بنتيجة كبيرة. 

افتتح النجم وليد سليمان أهداف المارد الأحمر، في الدقيقة 32 من عمر المباراة، مستغلًا عرضية أحمد حمودي الرائعة، وسددها في مرمى الفريق الضيف، معلنًا عن تقدم الأهلي بالهدف الأول الذي منح الفريق مزيد من الهدوء والثقة، وتسبب في إرباك لاعبو حوريا الذين لم تظهر لهم أية خطورة هجومية طوال الـ45 دقيقة الأولى، باستثناء بعض المحاولات التي لم تصل لمرمى محمد الشناوي.

وفي الشوط الثاني كثف الأهلي من ضغطه الهجومي لخطف هدف الاطمئنان  عن طريق أحمد حمودي، ووليد أزارو، وإسلام محارب، قبل أن يتمكن الأخير من تسجيل الهدف الثاني بعد تمريرة حريرية من المتألق وليد سليمان، سددها على يسار حارس حوريا في الدقيقة 53 من عمر اللقاء.

ورفض الجوكر أحمد فتحي انتهاء المباراة دون وضع بصمته والمشاركة في حفلة الأهداف، بإحرازه الهدف الرابع في الدقيقة 91 بعد تمريرة أكثر من رائعة للمهاجم المغربي وليد أزارو، سددها الظهير المخضرم بيسراه في شباك حارس الضيوف.
 
الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني للأهلي دفع بتبديله المفضل طوال المباريات السابقة، بنزول المتألق صلاح محسن، بدلًا من أحمد حمودي، في الدقيقة 64 ولم يحتاج المهاجم الشاب أكثر من 5 دقائق للتعبير عن نفسه بإحرازه الهدف الثالث من انطلاقته بالكرة، وسددها قوية ارتطمت بحارس حوريا وسكنت الشباك.

وتنتظر الأهلي مواجهة من العيار الثقيل في الدور نصف النهائي أمام وفاق سطيف الجزائري.
 
التعليقات