اتحاد الكرة: الأمر محسوم والأهلي سيخوض السوبر المصري السعودي

تحرير : علي الزيني

٢١ سبتمبر ٢٠١٨ - ٠٩:١٢ م

أكد ثروت سويلم المدير التنفيذي للاتحاد المصري لكرة القدم، أن الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي سيخوض مباراة السوبر المصري السعودي أمام نظيره الهلال في الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية، يوم 6 أكتوبر المقبل.

ﻣﻮﺿﻮﻋﺎت ﻣﺘﻌﻠﻘﺔ

سويلم تحدث في تصريحات عبر برنامج "الكورة في ملعبك"، المذاع على قناة بيراميدز، قائلًا: " هناك بروتوكول بين الاتحاد المصري والسعودي، وأيضًا يوجد اتفاق بين الأهلي واتحاد الكرة والاتحاد السعودي بحضور أشرف صبحي وزير الرياضة، على إقامة مباراتين أولهما بين الأهلي والهلال في السعودية، والثانية بين الزمالك واتحاد جدة في القاهرة".

وكان الأهلي قد أصدر بيانًا يؤكد فيه ترحيبه بخوض السوبر المصري السعودي بشرط تأجيل مبارياته المحلية والقارية والعربية في فترة ما قبل وبعد رحلته إلى الرياض.

ورد الاتحاد السعودي ببيان شديد اللهجة مُعربًا عن أسفه من بيان النادي الأهلي، مُعلنًا إلغاء مواجهة الأهلي والهلال واستبدال بطل الدوري بالزمالك بطل الكأس وصاحب المركز الرابع في الموسم الماضي.

وعن هذا قال سويلم:"لا شأن لنا بالبيانات، الاتفاقات النهائية تمت في حضور الخطيب بصفته رئيسًا للأهلي، ووزير الرياضة المصري وهاني أبو ريدة، بالتنسيق مع تركي آل الشيخ بصفته المسئول الأول عن الرياضة في السعودية".

وأضاف ثروت: "الأمر أكبر بكثير من البيانات لأنه يتعلق بعلاقة بين دولتين شقيقتين، نريد أن نحافظ على العلاقة الطيبة ونؤكد أن ما يربطنا بالسعودية أكبر من كرة القدم أو الرياضة بشكل عام".

واختتم سويلم:"الأمر محسوم تمامًا، الأهلي سيلعب أمام الهلال، والزمالك سيلعب أمام اتحاد جدة، هذا ما أكده لي وزير الشباب والرياضة بالأمس، ونطالب بعدم الحديث في هذا الأمر مجددًا حتى لا تتفاقم الأزمة".
 

 

التعليقات