الترجي يطيح بالنجم الساحلي من دوري الأبطال ويتأهل لنصف النهائي

تحرير : علي الزيني

٢١ سبتمبر ٢٠١٨ - ٠٨:٠٤ م

في مباراة سيطر فيها النجم الساحلي، تأهل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الترجي التونسي، إلى دور نصف نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا، بعد الفوز على نظيره النجم، بهدف نظيف، في اللقاء الذي جمعهما على الملعب الأولمبي بسوسة، ضمن مواجهات إياب دور ربع نهائي البطولة الإفريقية، هدف التأهل جاء عن طريق فوسيني كوليبالي في الدقيقة 87، بعد أن قطع الكرة في وسط الملعب، وانطلق وراوغ مدافعي النجم، حتى وصل داخل منطقة الجزاء، وسدد الكرة من بين أقدام الحارس وتمر داخل الشباك.

ﻣﻮﺿﻮﻋﺎت ﻣﺘﻌﻠﻘﺔ

شهد اللقاء طرد عمار الجمل مدافع النجم الساحلى فى الوقت بدل الضائع من المباراة، بعد اعتدائه بدون كرة على الشعلالي لاعب الترجى، وغاب عن المباراة المهاجم المصري عمرو مرعي لاعب النجم الساحلى الذى ظل على مقاعد البدلاء طوال أحداثها.

وتبادل الفريقان السيطرة على شوط المواجهة الأول، والذي شهد حماسًا واضحًا لأصحاب الأرض في بدايته، قبل أن يستعيد الترجي توازنه، إلا أن الشوط انتهى بتعادل الفريقين بدون أهداف.

وانتفض النجم الساحلي في شوط المباراة الثاني، ونجح في اختراق دفاع الضيوف في أكثر من مناسبة إلا أن تألق رامي الجريدي حارس الترجي منع أصحاب الأرض من الوصول إلى الشباك.

ووسط محاولات النجم الهجومية، فاجأ الإيفواري فوسيني كوليبالي لاعب خط وسط الترجي الجميع، ومر بمهارة وسط دفاع النجم الساحلي، لينفرد بحارس المرمى ويضع الكرة في الشباك بالدقيقة السابعة والثمانين.

وكانت مباراة الذهاب انتهت بفوز الترجي التونسي بهدفين مقابل هدف خلال المباراة التي جمعتهما على ملعب رادس الأسبوع الماضي، ليواصل انتصاراته على الفريق الساحلي مجددًا في عقر داره بهدف نظيف.

ومن المقرر أن يلاقي الترجي التونسي فريق أول أغسطس، الذي حقق مفاجأة ضخمة بعدما أطاح بمازيمبي الكونغولي، في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، حيث يحل ضيفا على الفريق الأنجولي في مباراة الذهاب في الـ2 من أكتوبر المقبل قبل أن يستضيفه في التاسع من أكتوبر على ملعب رادس. 

التعليقات