صدمة جديدة الاتحاد السعودي يحرم الأهلي من لقاء السوبر

تحرير : محمد حسن صيام

٢١ سبتمبر ٢٠١٨ - ٠٣:٠٧ ص

 أصدر الاتحاد السعودي لكرة القدم بيانا في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، يعرب فيه عن أسفه من البيان الذي اصدره النادي الأهلي رداً على البيان المشترك الذي اصدره اتحاد الكرة المصري ونظيره السعودي، حول موعد مباراة السوبر المصري السعودي بين فريقي الأهلي والهلال السعودي والمقرر اقامته يوم 6 اكتوبر القادم بالرياض.

ﻣﻮﺿﻮﻋﺎت ﻣﺘﻌﻠﻘﺔ

وجاء نص البيان كالتالي:
 
"يود الاتحاد السعودي لكرة القدم ان يعرب عن أسفه الكبير لما ورد في بيان النادي الأهلي المصري حول مبارة السوبر التي تجمع بين بطلي الدوري في البلدين الشقيقين مصر والسعودية.
 
ويؤكد الاتحاد السعودي أن بيانه الذي صدر مساء أمس لم يكن ليصدر لولا أنه تلقى التزاما واضحا وصريحا من الاتحاد المصري ورئيسه المهندي هاني أبو ريده وبرعاية معالي وزير الشباب والرياضة في مصر بموعد محدد هو السادس من اكتوبر في مدينة الرياض.
 
الا ان البيان الصادر من النادي الاهلي بعد بيان الاتحادين المصري والسعودي يعدا امرا مؤسفا كونه لم يراعي أهمية المناسبة الخالدة التي تم إقرار موعد المباراة تزامنا معها.
 
أو المسمى الذي تحمله هذه المباراة كونها تحمل اسم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وأخيه فخامة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وما تمثله هذه المباراة من أهمية لمزيد من أواصل الأخوة والمحبة بين الشعبين الشقيقين.
 
عليه فإن الاتحاد السعودي يعتذر بصورة نهائية عن إقامة مباراة الأهلي والهلال وسيكتفي بما تم الاعلان عنه سابقا في إقامة مباراتي السوبر السعودي المصري بين الاتحاد والزمالك في القاهرة والهلال والزمالك في الرياض حرصا على ما تمثله.
 
وستتم مرعاة هذا الموقف في الأعوام القادمة خلال اعتماد مواعيد مباراتي السوبر السعودي المصري".
وكان النادي الأهلي قد اصدر بياناً يوضح فيه موقفه من المشاركة في مباراة السوبر المصري السعودي مشدداً على أنه لم يرفض المشاركة في الموعد الأول الذي كان محدداً له يوم 6 نوفمبر بينما أعلن عن ترحيبه بالمشاركة في الموعد الجديد حال عدم تعارضه مع ارتباطاته المحلية والعربية والأفريقية.
 

https://scontent-cai1-1.xx.fbcdn.net/v/t1.15752-9/

 

التعليقات