«الخطيب حنفي» يتصدر تويتر بعد موافقة الأهلي على خوض السوبر المصري السعودي

تحرير :

٢٠ سبتمبر ٢٠١٨ - ١١:٠٧ م

بمجرد أن أعلن الأهلي برئاسة محمود الخطيب، موافقته على خوض كأس السوبر المصري السعودي، شنت جماهير القلعة الحمراء، هجومًا على رئيس مجلس إدارة ناديها، خاصة بعد تغريدة تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية، الذي رحب من خلالها بالنادي الأهلي في السعودية، لخوض مباراة السوبر المصري السعودي بين الأهلي المصري والهلال السعودي يوم 6 أكتوبر المقبل.

ﻣﻮﺿﻮﻋﺎت ﻣﺘﻌﻠﻘﺔ

جماهير القلعة الحمراء، شنت هجومًا شديدًا على مجلس إدارة النادي الأهلي، بقيادة محمود الخطيب وتصدر هاشتاج "الخطيب حنفى" موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" إشارة إلى رجوع الخطيب في موقفه ولعب المباراة، بعد أن أعلن رفضه خوض اللقاء، بعد الأزمة التي نشبت بين مسئولي الأهلي وتركي آل شيخ الرئيس الشرفي السابق للأهلي وعلى أثرها تجاهلت إدارة القلعة الحمراء الرد على الموعد الذي حدده من قبل الاتحاد السعودي ما ترتب عليه إعلان الأخير اقامة مباراتي السوبر بين الزمالك والهلال السعودي واتحاد جدة واستبعاد النادي الأهلي.


وأعلن اتحاد الكرة المصري ونظيره السعودي في بيان مشترك إقامة مباراة السوبر المصري السعودي بين ناديي الأهلي والهلال يوم 6 أكتوبر المقبل في الرياض، وهو ما جاء بعد التنسيق بين الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة في مصر والمستشار تركي آل شيخ رئيس هيئة الرياضة السعودية، وجاء نص البيان الذي نشره الاتحاد السعودي لكرة القدم عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي تويتر كالتالي:

”في إطار العلاقات الأخوية التي تربط بين الاتحادين المصري والسعودي لكرة القدم على مر تاريخهما، وانطلاقا من الشعبية الجارفة التي يتمتع بها الناديان الكبيران الأهلي المصري والهلال السعودي في كلا البلدين الشقيقين ، فقد اتفق الاتحادان المصري والسعودي بمشاركة الناديين الكبيرين وبإشراف معالي وزيري الشباب والرياضة في البلدين المستشار تركي آل الشيخ ود. أشرف صبحي ، على إقامة مباراة السوبر المصري السعودي يوم 6 أكتوبر المقبل بالرياض على كأس فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي بين فريقي الأهلي والهلال باعتبارهما بطلي الدوري في البلدين، كما تم خلال النسخ السابقة من البطولة .

ويأتي الاتفاق على الموعد الجديد في إطار الاحتفالات بذكرى نصر أكتوبر المجيد وتعميق للعلاقة المتميزة بين الشعبين والبلدين العربيين الكبيرين وتأصيلا للتعاون المشترك بينهما في مجال الشباب والرياضة.

كما تم الاتفاق بين الاتحادين على إقامة مباراة السوبر المصري السعودي لأبطال الكئوس في مصر على كأس خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز بين الناديين الكبيرين وصاحبي الشعبية الجارفة في كلا البلدين الزمالك واتحاد جدة باعتبارهما بطلي الكأس في مصر والسعودية .

ويهم جميع الأطراف ذات الصلة في البلدين الشقيقين التأكيد على أن العلاقة المتميزة التي تجمع بينهم أكبر من التوقف عند مواعيد قد لا تتناسب مع ظروف وارتباطات أي منهم.

ومن المقرر أن تستقبل القاهرة خلال الأيام القليلة المقبلة وفد من الاتحاد السعودي لكرة القدم لزيارة الاتحاد المصري ونادي الأهلي والزمالك لتوقيع الاتفاق الجديد.
 

التعليقات