تعرف على المحترفين المستبعدين من قائمة المنتخب لمواجهة سوازيلاند

تحرير : محمد حسن صيام

٢٠ سبتمبر ٢٠١٨ - ٠٨:٣٥ م

أعلن المكسيكي خافيير أجيري المدير الفني الجديد للمنتخب الوطني، قائمة المحترفين استعداداً لخوض مباراتي سوازيلاند المقبلتين في الجولتين الثالثة والرابعة في تصفيات كأس الأمم الإفريقية، وشهدت القائمة العديد من القرارت البارزة.

ﻣﻮﺿﻮﻋﺎت ﻣﺘﻌﻠﻘﺔ

ويأتي أبرز العائدين للقائمة، أحمد حسن كوكا مهاجم فريق أوليمبياكوس اليوناني، وذلك بعد استبعاده من لقاء النيجر بسبب الإصابة، وجاءت عودة كوكا لتشعل الصراع في مركز رأس الحربة في منتخب مصر، وتزيد من غموض موقف مروان محسن خاصة أنه لم يشارك خلال الفترة الماضية مع الأهلي بسبب الإصابة، كما سيشعل كوكا المنافسة مع الصاعد بقوةصلاح محسن، الذي يقتنع أجيري وجهازه المعاون بإمكانياته خاصة بعد نجاحه في التسجيل أمام النيجر.

وعلى الناحية الأخرى، يعتبر رمضان صبحي صانع ألعاب هيدرسفيلد الإنجليزي من أبرز المستبعدين، بسبب الإصابة التي يعاني منها اللاعب في الركبة، والتي أبعدته أيضا عن التواجد في لقاء النيجر، ليصبح رمضان صبحي بعيداً عن حسابات أجيري في 3 مباريات متتالية، "النيجر ثم مباراتي سوازيلاند" ليفتح بذلك الباب أمام عناصر أخرى للحصول على مكانه في المنتخب، خاصة أنه لا يشارك بصفة أساسية، وهناك تراجع كبير في مستواه الفني مع المنتخب بالفترة الطويلة الماضية خلال ولاية هيكتور كوبر.
 
ومن ضمن العناصر التي ينوي أجيري على عدم النظر لها لأسباب فنية، ثنائي أهلي جدة السعودي عبد الله السعيد ومحمد عبد الشافي، وذلك رغم تعافيهم من الإصابات ومشاركتهم مع أهلي جدة السعودي في المباريات، وذلك في ظل تخطيط المدير الفني للفراعنة للنزول بمعدل الأعمار، والتنقيب عن عناصر جديدة.
 
ويعتبر ايضا شيكابالا صانع ألعاب أبولون اليوناني، صاحب الـ32 عاما من العناصر التي خرجت من حسابات أجيري، وذلك بسبب ابتعاد اللاعب عن المشاركة الأساسية مع فريقه بالمباريات.
التعليقات