صحيفة بريطانية تنصف محمد صلاح

تحرير : محمد حسن صيام

٢٠ سبتمبر ٢٠١٨ - ٠٤:٤١ م

كشفت صحيفة "ذا صن" الإنجليزية أن أرقام محمد صلاح نجم المنتخب الوطني، وليفربول الإنجليزي هذا الموسم، ليست بعيدة عما قدمه خلال الموسم الماضي مع الريدز، وحسبما أفادت الصحيفة فإن الإحصائيات دعمت نجم الريدز، وذلك بعدما كثرت الأقاويل خلال الفترة الماضية حول ابتعاده عن مستواه هذا الموسم.

ﻣﻮﺿﻮﻋﺎت ﻣﺘﻌﻠﻘﺔ

ونشرت الصحيفة مقارنة بين كل من الموسم الماضي والحالي لصلاح حيث سجل النجم المصري الموسم الماضي 32 هدفا بالدوري الإنجليزي، بمعدل 0.99 لكل 90 دقيقة، والموسم الحالي أحرز هدفين في البريميرليج بعد مرور 5 جولات حتى الآن، بمعدل 0.42 لكل 90 دقيقة.
 
كما أشارت الصحيفة إلي أنه على الرغم من الفارق في بداية صلاح لتسجيل الأهداف بين الموسم الماضي والحالي، إلا أن النجم المصري يخلق هذا الموسم فرصًا أكثر لزملائه بالفريق عن الموسم المنقضي، حيث كان معدل خلق نجم الريدز فرص للاعبي ليفربول لكل 90 دقيقة، خلاف الموسم الماضي الذي صنع فرص لزملائه بمعدل 3.36 لكل 90 دقيقة. 1.91
 
وذكرت الصحيفة أن الأرقام تثبت أن صلاح ليس بعيدًا عن تكرار ما حققه من إنجاز في الموسم الماضي، لاسيما وأن المنافسات لا تزال في بدايتها هذا الموسم.
 
من جانبها أوضحت صحيفة "ميرور" البريطانية عن السبب الحقيقي وراء عدم احتفال صلاح مع لاعبي الريدز بعد تسجيل البرازيلي روبرتو فيرمينيو هدف الفوز فى مرمى باريس سان جيرمان في أولى جولات دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا.
 
وظهر محمد صلاح مستوى سيئ خلال مباراة فريقه أمام فريق العاصمة الفرنسية، حيث تسبب في استقبال فريقه لهدف في الدقيقة 83 وهو ما خرج بسببها من ملعب المباراة وشارك بدلًا منه السويسري شاكيري.
 
ويستعد رفاق صلاح لمواجهة فريق ساوثهامبتون في الجولة السادسة من مسابقة البريميرليج والمقرر اقامتها السبت المقبل في تمام الساعة الرابعة عصرًا.
التعليقات