تصنيف الفيفا: مصر تتقدم.. وبلجيكا تتقاسم الصدارة مع فرنسا

تحرير :

٢٠ سبتمبر ٢٠١٨ - ١٠:٥٣ ص

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، اليوم الخميس، عن التصنيف العالمي للمنتخبات، وشهد تقاسم بلجيكا وفرنسا الصدارة، بينما جاء المنتخب الوطني في المركز العاشر على المستوى الإفريقي، كما تقدم الفراعنة مركزا في التصنيف العالمي ليأتي بالمركز 64.

ﻣﻮﺿﻮﻋﺎت ﻣﺘﻌﻠﻘﺔ

وتشارك منتخبان في صدارة التصنيف، لأول مرة في تاريخ جدول التصنيف الشهري طوال 25 عامًا، وذلك بعد أن حقق المنتخب البلجيكي الانتصار على أيسلندا في بطولة دوري الأمم الأوروبية، بالإضافة إلى فوز ودي على إسكتلندا، ليرفع رصيده من النقاط إلى 1729، بالتساوي مع فرنسا.

 

وافتتح المنتخب الوطني، بداية هذا الشهر، مشواره مع مدربه المكسيكي خافيير أجيري، بفوز عريض على حساب النيجر، بسداسية نظيفة، على ملعب برج العرب، في إطار الجولة الثانية من من التصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم الإفريقية 2019، التي تستضيفها الكاميرون.

بينما تصدر المنتخب التونسي صدارة التصنيف الإفريقي بالمركز الـ23 عالميا وجاء خلفه المنتخب السنغالي صاحب المركز الـ25 عالميا، وهبط منتخب الكونغو الديمقراطية ثلاثة مراكز ليوجد في المركز 40 عالميا كثالث إفريقيا وجاء المنتخب المغربي بالمركز 45 كرابع إفريقيا.

وكانت أكبر قفزة في ترتيب المنتخبات الأفريقية من نصيب كينيا، صاحبة المركز 107، بينما احتلت غانا المركز 51 لتكون ضمن أكثر المنتخبات هبوطا في الترتيب هذا الشهر، بـ6 مراكز، بالتساوي مع سلوفينيا.

وعالميا تقدم منتخب بلجيكا مركزا ليتقاسم الصدارة مع فرنسا ولكل منهما 1729 نقطة، ولم تشهد المراكز من الثالث للتاسع أي تغيير، إذ حل منتخب البرازيل في المركز الثالث بـ1663 نقطة وكرواتيا رابعا وأوروجواي خامسا.

وحافظ منتخب إنجلترا على المركز السادس متقدما على البرتغال السابع وسويسرا الثامن وإسبانيا التاسع، بينما هبط منتخب الدنمارك للمركز العاشر، كما استمر ابتعاد الأرجنتين (11 عالميا) وألمانيا (13 عالميا) وإيطاليا (20 عالميا) عن المراكز العشرة الأولى، على الرغم من أن ألمانيا ارتقت 3 مراكز.

التعليقات