دوري الأبطال| مانشستر سيتي بالقوة الضاربة لمواجهة ليون

تحرير : علي الزيني

١٩ سبتمبر ٢٠١٨ - ٠٨:٤٠ م

أعلن الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي، التشكيل الذي يخوض به مباراة ليون الفرنسي، المقرر انطلاقها، بعد قليل، على ملعب "الاتحاد"، ضمن منافسات الجولة الأولى، بدور المجموعات، من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

ﻣﻮﺿﻮﻋﺎت ﻣﺘﻌﻠﻘﺔ

وجاء تشكيل مانشستر سيتي كاملا كالتالي: إيديرسون، كايل ووكر، جون ستونز، إيمريك لابورتي، فابيان ديلف، إلكاي جوندوجان- ديفيد سيلفا، بيرناردو سيلفا، فيرناندينيو، رحيم سترلينج، جابرييل خيسوس.

أما تشكيل ليون فجاء كالتالي: لوبيز، رافائيل دا سيلفا، مارسيلو، جاسون ديناير، فيرلاند ميندي، شيخ ديوب، تانجي ندومبيلي، ماكسويل كورنيت، نبيل فقير، حسام عوار، ممفيس ديباي.

ولم يحقق ليون سوى انتصار وحيد في 8 مباريات سابقة أمام الفرق الإنجليزية بدوري أبطال أوروبا وتعادل في 4 مباريات وخسر 3 مواجهات أخرى، وأتى ذلك الانتصار الوحيد على حساب ليفربول على ملعب الأنفيلد في شهر أكتوبر من عام 2009.

ويشارك مانشستر سيتي في دوري أبطال أوروبا للموسم الثامن على التوالي، وهو أكثر فريق إنجليزي يشارك في البطولة بصورة متتالية في الوقت الراهن، ونجح السيتي في الوصول إلى الأدوار الإقصائية للبطولة في أخر 5 مواسم.

ولم تنتهي أي من مباريات مانشستر سيتي الـ42 السابقة في دور المجموعات بالتعادل بدون أهداف.

أما ليون فيشارك في دوري أبطال أوروبا للمرة الـ15 أكثر من أي فريق فرنسي أخر، ووصل الفريق الفرنسي إلى الأدوار الإقصائية في كل موسم بداية من موسم 2003- 2004 وحتى 2011- 2012، ولم يصل إلى الأدوار الإقصائية منذ ذلك الحين حيث ودع من دور المجموعات في موسمي 2015- 2016 و2016- 2017.

ولم يحقق ليون سوى 3 انتصارات فقط في أخر 13 مباراة لعبها في دوري أبطال أوروبا وتعادل في 3 مباريات أخرى وخسر 7 مواجهات، ولم تشهد أخر 5 مباريات لليون في دوري أبطال أوروبا تسجيل أكثر من 5 أهداف من خلال تسجيله هدفين وإهتزاز شباكه بثلاثة أهداف.
 

التعليقات