ريال مدريد يستهل حملة الدفاع عن اللقب بمواجهة روما

تحرير :

١٩ سبتمبر ٢٠١٨ - ٠٩:١٢ ص
يستهل ريال مدريد اليوم حملة الدفاع عن لقبه في بطولة دوري أبطال أوروبا، تلك البطولة التي توج بلقبها في أخر 3 سنوات على التوالي إلى جانب تتويجه باللقب 4 مرات في أخر 5 أعوام، وستكون ضربة البداية اليوم من ملعب سانتياجو بيرنابيو في تمام الساعة التاسعة مساء عندما يستقبل نظيره روما الإيطالي الذي وصل إلى نصف نهائي العام الموسم الماضي، وذلك ضمن مباريات الجولة الأولى من المجموعة السابعة والتي تضم إلى جانبهما كل من فيكتوريا بلزن وسيسكا موسكو.
 
ويبدأ الريال مشواره في البطولة للمرة الأولى منذ 9 سنوات بدون خدمات نجمه السابق كريستيانو رونالدو، حيث سيعول ريال مدريد في لقاء اليوم على اللاعب الويلزي لخلافة النجم البرتغالي، بينما يعول روما على خدمات كل من إيدين دجيكو وجوستين كلويفرت لإلهام ذئاب العاصمة على تحقيق الانتصار.
 
وتواجه الفريقان في فترة الإعداد للموسم الجديد في الولايات المتحدة، وحينها فاز ريال مدريد بنتيجة 2-1، ولكنهما لم يتواجها بصورة رسمية منذ مواجهتهما في دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا موسم 2015- 2016، وحينها فاز الريال بمجموع المباراتين 4-0، ويعود أخر انتصار لروما على ريال مدريد إلى دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا موسم 2007- 2008، وحينها فاز الذئاب بنتيجة 4-2 بمجموع اللقاءين.
 
وتواجه الفريقان بشكل عام 10 مرات من قبل، حقق ريال مدريد الفوز في 6 مباريات مقابل 3 انتصارات لروما، في الوقت الذي إنتهت فيه مباراة واحدة فقط بالتعادل، وسجل الريال في شباك روما 19 هدفًا، بينما سجل روما في شباك الفريق الملكي 9 أهداف.
 
التشكيل المتوقع للفريقين:
 
ريال مدريد: كورتوا- مارسيلو- راموس- فاران- كارفخال- كاسيميرو- مودريتش- كروس- أسينسيو- بنزيما- بيل.
 
روما: أولسين- فلورينزي- مانولاس- خوان خيسوس- كولاروف- بيليجريني- نزونزي- كريستانتي- أوندير- دجيكو- الشعراوي.
 
وضمن مباريات الجولة الأولى من دوري أبطال أوروبا يستقبل بنفيكا البرتغالي نظيره بايرن ميونيخ الألماني على ملعب النور بالعاصمة لشبونة في تمام الساعة التاسعة مساء، وذلك ضمن مباريات المجموعة الخامسة والتي تضم إلى جانبهما كل من أياكس وأيك أثينا.
 
ويبحث بايرن ميونيخ عن التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا الغائب عن خزائنه منذ عام 2013، وذلك بعد أن بدأ الموسم بقوة كونه الفريق الوحيد الذي حقق العلامة الكاملة في الدوري الألماني.
 
وتواجه الفريقان 8 مرات من قبل حقق خلالها بايرن ميونيخ الفوز في 5 مباريات وتعادلا في 3 لقاءت ولم يحقق بنفيكا أي انتصار، وسجل العملاق البافارق 19 هدفًا في تلك المباريات مقابل 6 أهداف فقط للفريق البرتغالي.
 
التشكيل المتوقع للفريقين
 
بنفيكا: فلاشوديموس- ألميدا- جارديل- دياز- جيرمالدو- فيجسا- سالفيو- فيرنانديز- بيزي- سيرفي- سيفيروفيتش.
 
بايرن ميونيخ: نوير- كيميتش- بواتيج- هوملز- ألابا- مارتينيز- سانشيز- روبن- مولر- خاميس- ليفاندوفسكي.
 
التعليقات