بعد أحداث الجزائر.. الاتحاد العراقي يهدد بالانسحاب من البطولة العربية

تحرير : علي الزيني

١٠ سبتمبر ٢٠١٨ - ١٢:٠٥ ص

هدد الاتحاد العراقي لكرة القدم بالانسحاب من البطولة العربية للأندية، بعد الأحداث التي شهدتها مباراة القوة الجوية واتحاد العاصمة الجزائري، التي أقيمت مساء الأحد، على ملعب ستاد "5 جويلية 1962"، في إياب دور الـ32 في البطولة العربية للأندية.

ﻣﻮﺿﻮﻋﺎت ﻣﺘﻌﻠﻘﺔ

وجاء انسحاب الفريق العراقي في الدقيقة 77 من المباراة بسبب إشعال جماهير اتحاد العاصمة الألعاب النارية، بالإضافة إلى هتاف الجماهير بعبارات سياسية على غرار ذكر اسم صدام حسين الرئيس العراقي الأسبق.

هتافات الجماهير الجزائرية حملت أبعاداً سياسية ودينية ما جعل الفريق العراقي يتوقف عن اللعب ويخرج بعض من لاعبيه ليعود إلى الملعب بعلم العراق الذي طافوا به الملعب، ليقرر الحكم الإماراتي محمد عبدالله انهاء المباراة بعد انسحاب الفريق العراقي، ليتأهل اتحاد العاصمة لدور الـ16 من البطولة.


وأصدر اتحاد الكرة العراقي بيانا جاء على النحو التالي:

تابع اتحاد الكرة العراقي الأحداث التي رافقت مباراة القوة الجوية العراقي واتحاد العاصمة الجزائري والتي ضيفتها العاصمة الجزائرية وماشابها من اساءات للجمهور الجزائري اتجاه العراق وشعبه ادت الى انسحاب الفريق العراقي من المباراة

واذ يعبر اتحادنا العراقي عن اسفه الشديد لما حصل تابع رئيس الاتحاد السيد عبد الخالق مسعود اتصالاته الهاتفية مع مسؤولي الاتحاد العربي ورفضه التام لما حصل من اساءة للفريق العراقي منتظرا وصول الفريق العراقي الى البلاد وتقديم اعتراض شديد اللهجة معززا بالوثائق والاثباتات لما حصل بانتظار قرار الاتحاد العربي برفض اي اساءة تحمل عنوان الهتافات العنصرية والطائفية التي تفرق ولاتجمع جماهيرنا العربية.

واكد السيد رئيس الاتحاد أنه في حالة عدم اتخاذ الاتحاد العربي قرارا منصفا يعيد للكرة العراقية وجودها واحترامها فانه سيقدم استقالته كنائب لرئيس الاتحاد العربي مع انسحاب الفرق العراقية من المشاركة فيها.
 

التعليقات