عامر حسين يرد على الأهلي بشأن اقامة مباراة حوريا في ملعب «السلام»

تحرير : سعد الدين محمود

١٠ سبتمبر ٢٠١٨ - ١٢:٠٣ ص

 أكد عامر حسين، رئيس لجنة المسابقات أن النادي الأهلي لديه رغبة في خوض مباراة حوريا كوناكري الغيني في إياب دور الثمانية بدوري أبطال أفريقيا على ملعب «السلام»، مشيرًا إلى أن وزارة الداخلية ستقوم بالرد على الأمر بعد اللجنة التي ستجريها في الأيام المقبلة.

ﻣﻮﺿﻮﻋﺎت ﻣﺘﻌﻠﻘﺔ

وتطورت الأحداث بشأن مباراة الأهلى و حوريا الغيني، المقرر إقامتها يوم 22 سبتمبر الجارى حيث أجرى محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي إتصالًا هاتفيا بالدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة لمطالبته بالتدخل لإنهاء أزمة الملعب.

وتعود الأزمة للخطاب الذي أرسله الكاف الى اتحاد الكرة المصرى منذ أيام بشأن ضرورة حضور 75 % من سعة الإستاد مباريات جميع الأندية المشاركة فى بطولتى افريقيا على ان يكون الثانى من سبتمبر الجاري هو الموعد الأخير لرد الجبلاية على خطاب الكاف وهو الأمر الذى تجاهله اتحاد الكرة ولم يلتزم به مما دفع الكاف لسحب رخصة ستاد برج العرب من استضافة مباريات الاهلى الافريقية فى النسخة الحالية.

وأضاف حسين، خلال مداخلة هاتفية، بحلقة الأحد، من برنامج «ستاد بيراميدز» الذي يقدمه الإعلامي مدحت شلبي، أن «ستاد السلام» يسع لـ 40 ألف مشجع، ومن المتوقع في حالة موافقة الأمن على استضافته للمباراة أن يحضر اللقاء 30 ألف مشجع.


وأكمل: «معظم الجماهير ترغب في اقامة مباريات الأهلي في القاهرة، لقرب المسافة، وتجنب معاناة السفر إلى الاسكندرية لمؤازرة فريقها بملعب برج العرب».

وشدد رئيس لجنة المسابقات، على أن اقامة مباريات المنتخب الوطني طوال السنوات الأخيرة في ملعب «برج العرب»، كان يأتي بطلب من الأرجنتيني هيكتور كوبر، مدرب الفراعنة السابق، كما أن المكسيكي خافيير أجيري، المدير الفني الحالي للمنتخب كان سعيدًا طوال فترة المعسكر الأخير قبل مواجهة النيجر، ولم يبدي أي شكوى من صعوبات.

وعن السوبر المصري السعودي، كشف عامر حسين، أن هاني أبو ريدة، رئيس اتحاد الكرة، يحاول مشاركة الأهلي في المباراة، كما أن لجنة المسابقات تحاول التنسيق بين جميع الأندية في ظل ارتباطات عديدة مثل البطولة العربية، خاصة أن البطولة لها مميزات كثيرة.
 

التعليقات