جوائز أغسطس في البريميرليج من نصيب الغلابة

تحرير :

٠٧ سبتمبر ٢٠١٨ - ٠١:٥٦ م
تُوج البرازيلي لوكاس مورا، جناح توتنهام هوتسبرز، بجائزة لاعب شهر أغسطس في الدوري الإنجليزي الممتاز (البريميرليج)، وأحرز مورا ثلاثة أهداف في ثلاث مباريات مع السبيرز خلال شهر أغسطس، حيث حقق فريقه ثلاثة انتصارات متتالية ضد نيوكاسل يونايتد وفولهام ومانشستر يونايتد.
 
صاحب الـ26 عامًا الذي حصد الجائزة لتوتنهام للمرة الـ22 تفوق على كل من ماركوس ألونسو ونيل إثيريدج وساديو ماني وبينجامين ميندي وروبرتو بيريرا وفيرجيل فان دايك.
 
وبات مورا أول لاعب برازيلي يحصد تلك الجائزة منذ ديفيد لويز عام 2011، والرابع بشكل عام بعد مدافع تشيلسي الحالي وإدو جاسبار (آرسنال 2004) وجونينيو باوليستا (ميدلزبرة 1997).
 
من جانبه، حصد الإسباني، خابي جراسيا المدير الفني لواتفورد، جائزة مدرب شهر أغسطس، متفوقًا على يورجن كلوب مدرب ليفربول وماوريسيو بوكيتينو (توتنهام) ووماوريسيو ساري (تشيلسي)، ونجح جراسيا في تحقيق انطلاقة مثالية مع واتفورد، حيث قاد الفريق لأربعة انتصارات متتالية بالمسابقة لأول مرة في تاريخ النادي بدوري القسم الأول (البريميرليج).
 
صاحب الـ48 عامًا لعب ثلاث مباريات في أغسطس محققًا العلامة الكاملة بعد حصده التسع نقاط، وأحرز فريقه سبعة أهداف فيما استقبل هدفين، محافظًا على نظافة شباكه في لقاء وحيد.
 
واتفورد افتتح سلسلة انتصاراته خلال هذا الشهر ملعبه بالفوز على برايتون (2-0)، قبل أن يتخطى بيرنلي (1-3) خارج الديار وكريستال بالاس (2-1) في "فيكارج رود".
 
يُذكر أن الإيفواري جان ميشيل سيري لاعب وسط فولهام على جائزة هدف شهر أغسطس في المسابقة بهدفه الصاروخي في شباك بيرنلي ضمن منافسات الجولة الثالثة.
التعليقات