أوسوريو يتولى تدريب منتخب الباراجواي

تحرير : إياد علي مبروك

٠٤ سبتمبر ٢٠١٨ - ٠٥:٢١ م

أعلن الاتحاد الباراجويانى لكرة القدم عن تعيين المدرب الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو ، مديرًا فنيا للمنتخب الأول بموجب تعاقد يمتد لثلاثة مواسم قادمة.

ﻣﻮﺿﻮﻋﺎت ﻣﺘﻌﻠﻘﺔ

حسب بيان اتحاد الكرة الباراجواياني على موقعه الإلكتروني الرسمي، أوضح الاتحاد عن توصله لاتفاق مع أوسوريو لتولي قيادة المنتخب الأول في بطولة كوبا أمريكا 2019 و فى تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2022 في قطر.

و يأتي التعاقد مع خوان كارلوس أوسوريو نظرا لما قدمه المدرب مع المنتخب المكسيكي طوال 3 أعوام سابقة، و الوصول به لدور ال16 فى كأس العالم الأخير فى روسيا بعد تقديم أداء رائع فى دور المجموعات و الفوز على المنتخب الألماني ، لكنه اصطدم بمنتخب السامبا البرازيلية و تلقى هزيمة بنتيجة 2-0 ليودع البطولة.

و طوال الثلاثة أعوام الماضية قاد أوسوريو صاحب ال57 عاما منتخب اـ" تريكولور" فى 52 مباراة بالبطولات المختلفة، نجح خلالها فى الفوز فى 33 مباراة والتعادل فى 9 و تلقى 10 هزائم.

يذكر أن منصب المدير الفني شاغرا منذ أكتوبر الماضي بعدما أخفق المنتخب فى التأهل إلى كأس العالم 2018 بعد الخسارة بهدف نظيف أمام فنزويلا في الجولة الأخيرة من تصفيات أمريكا الجنوبية ليحتل المركز السابع في مجموعته.

التعليقات