بعد بيان الأهلي.. آل شيخ يطالب الجبلاية باستخدام تقنية الفيديو

تحرير : محمد حسن صيام

٠٤ سبتمبر ٢٠١٨ - ١٢:١٢ ص

علق تركي آل شيخ رئيس الهيئة العامة للرياضة بالمملكة العربية السعودية، ورئيس الاتحاد العربي لكرة القدم، والرئيس الشرفي السابق للنادي الأهلي، على بيان القلعة الحمراء الذي هدد فيه بالإنسحاب من بطولة الدوري في حالة عدم استخدام تقنية الفيديو بالدوري المصري الممتاز.

ﻣﻮﺿﻮﻋﺎت ﻣﺘﻌﻠﻘﺔ

وكتب آل شيخ عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الإجتماعي "فيس بوك": "الأهلي هدد في بيانه بعدم استكمال المسابقة ما لم يتحمل اتحاد الكرة مسئولياته لتوفير العدالة التحكيمية .. وهدد باللجوء لحكام اجانب .. 
وانا اؤيده في ذلك لأن الأخطاء كانت فجة ... وبيراميدز عاني من أخطاء الحكام .. لماذا لا يستعين اتحاد الكرة فعلا بنظام ال VIR لتوفير العدالة التحكيمية في منافسة قوية وحتى نشعر بتوفر العدالة!".
 
 
وأصدر مجلس إدارة النادي الأهلي، برئاسة الكابتن محمود الخطيب، بيانًا، عقب اجتماعه، مساء اليوم، يؤكّد فيه على رفضه القاطع للأخطاء الفجّة التي ارتكبها طاقم تحكيم مباراة الأهلي الأخيرة في الدوري، وتمسّك خلاله المجلس بحقوق ناديه، وطالب اتحاد الكرة بإجراء تحقيق عاجل وإعادة الأمور إلى نصابها الطبيعي؛ حرصًا على استكمال المسابقة، والعدالة بين الأندية المتنافسة.
 
وجاء نص البيان كالتالي:
 
مجلس إدارة النادي الأهلي، يؤكّد على تعاونه الصادق مع كافة عناصر المنظومة الكُرَوية ومن بينها الحكام دعمًا للاستقرار وترسيخًا لمبدأ المنافسة الشريفة.. إذ يرفض المجلس وبشكل قاطع ما ارتكبه طاقم التحكيم ومعاونوه من أخطاء فجّة في مباراة الأهلي الأخيرة في بطولة الدوري العام، والتي خرجت بشهادة كل الخبراء والنقاد عن نطاق الأخطاء التقديرية المقبولة، بل وأثّرت أخطاء طاقم التحكيم بشكل مباشر في نتيجة المباراة، وحرمت فريق الأهلي من فوز يستحقه بعد تجاهل احتساب ضربة جزاء صحيحة، وكذلك إلغاء هدف صحيح دون أي سند قانوني. ومجلس الإدارة لا يقبل بما حدث في المباراة المشار إليها، ولن يسمح بالمساس بحقوق ناديه المشروعة، ويطالب اتحاد الكرة بوصفه القائم على شئون اللعبة بالآتي:- 
 
- إجراء تحقيق عاجل مع طاقم تحكيم المباراة، واستبيان الحقيقة، واتخاذ الإجراءات الرادعة لمنع تكرار هذه الأخطاء التي تهدد استكمال المسابقة.
 
يذكر أن الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي قد تعادل في مباراة الجولة الخامسة من مسابقة الدوري أمام الإنتاج الحربي سلبيًا في المباراة التي جمعت بينهما أمس الأحد.
التعليقات