مرتضى منصور: سأستقيل إذا فشلت في الدفاع عن الزمالك

تحرير : علي الزيني

٣١ أغسطس ٢٠١٨ - ١٠:٤٢ م

توجه مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، بالشكر إلى المستشار تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية لتكفله بصفقتي حمدي النقاز وفرجاني ساسي ودفع مبالغ انتقال اللاعبين للقلعة البيضاء، ولدعمه الكبير للقلعة البيضاء مشيرًأ إلى أن هناك زوبعة منذ 48 ساعة تؤكد أن الجمعية العمومية باطلة، إلا أن كل الإجراءات القانونية سليمة.

ﻣﻮﺿﻮﻋﺎت ﻣﺘﻌﻠﻘﺔ

رئيس نادي الزمالك تحدث في تصريحاته خلال الجمعية العمومية التي انعقدت بمقر النادي، قائلًا "الكل يتحدث عن دعم الشيخ للزمالك ويهاجمون أعضاء المجلس في الوقت الذي حصل فيه البعض على 260 مليون ولم يتحدث معهم أحد .. الزمالك مش "البطة السوداء" ولن أترك البعض يدبر مؤامرة ضد مجلس الإدارة المحترم" .

رئيس القلعة البيضاء، أضاف أنه سيستقيل من منصبه إذا فشل في الدفاع عن النادي والفرق الرياضية، مشددًا أنه أغلق "حنفية" الفساد.

مرتضى منصور تطرق للحديث عن هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية، قائلًا: " ما بينى وبين هشام حطب قانون الرياضة، الصادر فى 2017، والمادتين 36 و 37 ينصان على أن اللجنة الأولمبية تتبنى تنمية الحركة الرياضية ومتابعة النشاط الأولمبى بالبلاد، وتتولى تقديم ملفات استضافة البطولات الأولمبية " .

منصور أكد أنه تقدم بطلب إحاطة لمجلس النواب ضد هشام حطب بسبب صفقة استيراد خيول عربية اصيلة ووجود اتهامات بمخالفات مالية على حسب قوله، وكشف مرتضى عن تأسيس هشام حطب شركة لإدارة المنشأت الرياضية تقوم بتوريد الملابس الرياضية للاتحادات الرياضية.

کما أوضح رئيس الزمالك أن مديرية الشباب والرياضة بالجيزة خاطبت الزمالك من قبل ورفضت الجمعية العمومية الغير عادية التي كان النادي ينوي إقامتها في مايو الماضي لأن المديرية أكدت بطلان الجمعية وقتها لتعارضها مع قرار النيابة وشدد على أنه تراجع عن إقامة الجمعية العمومية بسبب قرار مديرية الشباب والرياضة بالجيزة لأنها المنوطة بالإشراف على الجمعيات العمومية وليس للجنة الأولمبية أي دور.

واختتم، "على جثتي حتى لو رفعوا عني الحصانة لن أتراجع عن حماية أموال النادي ضد ممدوح عباس الذي يريد الحجز على أرصدة النادي"، مؤكدًا أنه سيتم نشر إعلان فى الصحف موجها للرئيس عبد الفتاح السيسي للكشف عن أوجه الفساد المحيطة بنادي الزمالك.

من جانبها فوضت الجمعية العمومية لنادي الزمالك، مرتضى منصور رئيس القلعة البيضاء لتقديم بلاغ جديد ضد ممدوح عباس رئيس النادي السابق، كما وافقت الجمعية على تقديم مذكرة لوزير العدل من أجل ندب مستشار للتحقيق في القضايا التي تخص النادي ومجلس إدارته.

وأقام النادي الأبيض جمعيتين عمومية عادية وغير عادية لاعتماد الميزانية وتعديل اللائحة، رغم إعلان اللجنة الاولمبية بطلان إجراءات الجمعية.

وكانت اللجنة المشرفة على الجمعية العمومية العادية والغير عادية التى دعا لها مجلس القلعة البيضاء،لاعتماد الميزانية والتصويت على اللائحة الجديدة، والتي انعقدت بالأمس واليوم، أعلنت عن الأعداد التي قامت بالتسجيل في الجمعية وعددهم 19988 عضو.
 

التعليقات