الدوري السعودي.. فوز الهلال و تعادل الفيصلي وخسارة الاتحاد

تحرير : علي الزيني

٣١ أغسطس ٢٠١٨ - ٠٩:١٤ م

بدأ الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال حملة الدفاع عن لقب دوري المحترفين السعودي، بفوزًا مثيرًا، على نظيره فريق الفيحاء، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الجمعة على استاد جامعة الملك سعود، ضمن مواجهات الجولة الأولى للدوري السعودي.

ﻣﻮﺿﻮﻋﺎت ﻣﺘﻌﻠﻘﺔ

هدف اللقاء الوحيد جاء عن طريق محمد كنو، في الدقيقة 76، من ركلة جزاء، وشهدت المباراة طرد 3 لاعبين، عمر حمد من الفيحاء في الدقيقة 63، وسالم الدوسري من الهلال، في الدقيقة 74، وعبد الله كنو من الفيحاء، بهذا الفوز حصد الهلال أول ثلاث نقاط احتل بهم المركز الثاني، بنفس عدد نقاط النصر المتصدر، بينما بقى الفيحاء في المركز الأخير بدون نقاط.

وفي نفس الجولة حول الباطن تأخره بهدفين نظيفين أمام مضيفه الفيصلي إلى تعادل 2/2، في المباراة التي جمعتهما على ملعب استاد مدينة الملك سلمان بن عبدالعزيز الرياضية، وحصد كل فريق نقطة، في بداية مشواره بالبطولة.

تقدم الفيصلي عن طريق روجيرو كوتينيو في الدقيقة 29، وعزز محمد يحيى مجرشي بهدف ثان في الدقيقة 41، وقلص الباطن النتيجة بهدف سجله عزيز بوهدوز في الدقيقة 56، وأدرك جون أرانجو هدف التعادل للباطن في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع.

وفي مباراة أخرى تعرض فريق اتحاد جدة للهزيمة أمام نظيره الشباب بهدف نظيف، في المباراة التي جمعتهما على ملعب استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض، وجاء هدف اللقاء الوحيد عن طريق ناصر الشمراني، في الدقيقة 79، مستغلًا خطأ دفاعيا، الاتحاد بقى دون رصيد في المركز قبل الأخير، فيما جاء الشباب في المركز الثالث برصيد 3 نقاط.

فرض الاتحاد سيطرته دون أي خطورة على المرمى، باستثناء عدة فرص لم يستطع لاعبوه ترجمتها إلى أهداف، وخسر الشباب مدافعه الجزائري جمال بلعمري، الذي خرج مصابا لينتهي الشوط الأول بالتعادل بدون أهداف.

لم يتغير الحال كثيرًا في الشوط الثاني، وحافظ الاتحاد على اندفاعه الهجومي، لكن دون خطورة حقيقية أيضًا على المرمى، وفي الدقيقة 79، ارتكب كارليتو خطأ داخل منطقة الجزاء، وحاول أن يعيد الكرة إلى أحمد العسيري، لينقض ناصر الشمراني على الكرة ويسدد بقوة مسجلًا هدف الفوز للشباب.
 

التعليقات