بنفيكا البرتغالي يقصي باوك «وردة» من دوري أبطال أوروبا

تحرير :

٢٩ أغسطس ٢٠١٨ - ١١:٤٣ م

أكملت فرق بنفيكا البرتغالي، وآيندهوفن الهولندي، وسرفينا زفيزدا، اليوم الأربعاء، عقد المتأهلين لدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا.

ﻣﻮﺿﻮﻋﺎت ﻣﺘﻌﻠﻘﺔ

وتغلب بنفيكا على مضيفه باوك سالونيك اليوناني، بأربعة أهداف مُقابل هدف واحد، فيما فاز آيندهوفن بثلاثية نظيفة على ضيفه باتي بوريسوف من بيلاروسيا، وتعادل سرفينا زفيزدا مع مضيفه سالزبورج النمساوي، بهدفين لكلا منهما في إياب الدور المؤهل لمرحلة المجموعات في المسابقة الأوروبية.

وفي مدينة باوك اليونانية، نجح بنفيكا في تعويض تعادله المخيب على ملعبه مع باوك بهدف لكلا منهما، في لقاء الذهاب الذي جرى بينهما الأسبوع الماضي، بعدما حقق فوزا مستحقا بأربعة أهداف مٌقابل هدف.

وقلب الفريق البرتغالي تأخره بهدف مبكر حمل توقيع أليكسندر بريوفيتش في الدقيقة 13، حيث تعادل لاعبه جارديل في الدقيقة 20، قبل أن يضيف زميله إدوارديو سالفيو الهدف الثاني في الدقيقة 26 من ركلة جزاء.

وأضاف بيتزي الهدف الثالث لبنفيكا في الدقيقة 39، ليعود سالفيو لهز الشباك مرة أخرى، مسجلا الهدف الرابع للضيوف وهدفه الشخصي الثاني في الدقيقة 49 من ركلة جزاء.

وتضاعفت معاناة باوك في المباراة، بعدما اضطر للعب بعشرة لاعبين، عقب طرد لاعبه ليو ماتوس في الدقيقة 76 لحصوله على الإنذار الثاني.

ولم يجد آيندهوفن أدنى صعوبة في اجتياز عقبة باتي بوريسوف، بعدما تغلب عليه بثلاثية نظيفة، ليواصل تفوقه على منافسه الذي تغلب بثلاثة أهداف مٌقابل هدفين عليه ذهابا.

افتتح ستيفن بيرحوين التسجيل لآيندهوفن في الدقيقة 14، ثم أضاف زميلاه لوك دي يونج وهيرفينج لوزانو الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 36 و62.

من جانبه، انتزع سرفينا زفيزدا تعادلا بطعم الفوز 2 / 2 من مضيفه سالزبورج، ليظفر بورقة الترشح لدور المجموعات، بعدما سبق أن تعادل بدون أهداف مع نظيره النمساوي في مباراة الذهاب التي جرت بالعاصمة الصربية بلجراد، الأسبوع الماضي.

تقدم سالزبورج بهدفين عن طريق موناس دابور في الدقيقتين 45 و48 من ركلة جزاء، لكن الفريق الضيف سرعان ما قلب الأمور رأسا على عقب بعدما سجل لاعباه ألفاردو بن و ميلوس ديجينيك هدفين في الدقيقتين 65 و66.

وتجرى قرعة دور المجموعات لأمجد الكؤوس الأوروبية، الخميس، بإمارة موناكو الفرنسية.

التعليقات