وائل جمعة: الأهلي يفوز بلا أداء.. وهذا اللاعب يجب أن يجلس بديلًا

تحرير : سعد الدين محمود

٢٨ أغسطس ٢٠١٨ - ١١:٢٧ م

 يرى وائل جمعة، مدافع النادي الأهلي السابق، أن فوز النادي الأحمر، على ضيفه كمبالا سيتي الأوغندي، جاء استمرار لسلسة الفوز التي يحققها بدون أداء مقنع، موضحًا أنه كالعادة في المباريات الأخيرة قدم أداء جيد في أول 30 دقيقة فقط، بينما هبط المستوى في بقية المباراة. 

ﻣﻮﺿﻮﻋﺎت ﻣﺘﻌﻠﻘﺔ

فاز الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، على نظيره كمبالا سيتي الأوغندي، في المباراة المثيرة والتي شهدت فوز الأحمر بأربعة أهداف مُقابل ثلاثة، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الثلاثاء، في ختام جولات دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

وشدد «الصخرة»، خلال تواجده بالاستوديو التحليلي لقناة beIN SPORTS، أنها من المرات النادرة التي يتلقى فيها الأهلي ثلاث أهداف في مرماه ببطولات إفريقيا على ملعبه، على الرغم أن الفريق الضيف ليس بالمستوى الذي يؤهله لذلك. 
 وأكد جمعة، أن صلاح محسن، مهاجم المارد الاحمر الشاب، من أهم مكاسب الفريق في الفترة الاخيرة، ومتابعته الجيدة لكرة الهدف تعكس رغبته الكبيرة في تهديد مرمى المنافسين دائمًا وهو ما يجب تطويره بشكل أكبر في الفترة المقبلة. 
 
وعن الثنائي ناصر ماهر، وأكرم توفيق، أشار إلى أن الأول بحاجة للدفع به تدريجيًا أن يشارك كبديل في المباريات الكبيرة نظرًا لقلة خبرته، لكنه بالتأكيد يملك موهبة جيدة وقادر على التألق، بينما يجب أن يحصل الاخير على فرصة أكبر من ذلك، لأنه يستحق اللعب كأساسي، خاصة انه يؤدي بشكل جيد في الجانب الدفاعي، خاصة في ظل تراجع الأداء الدفاعي للثنائي حسام عاشور، وعمرو السولية.
 
وانتقد المدافع الدولي السابق، المستوى الذي ظهر به محمد الشناوي حارس الأهلي في المباراة، قائلًا: «من غير المقبول أن يخطئ الشناوي هذه الأخطاء الساذجة، التي جاءت بسبب الاستهتار بالمنافس، وعليه أن يتمسك بالفرصة أكثر من ذلك». 
 
بهذه النتيجة تصدر الأهلي المجموعة الأولى برصيد 13 نقطة (فاز 4 مباريات وتعادل 1 وخسر 1) وسجل الفريق 9 أهداف فيما استقبلت شباكه 5 أهداف، بينما يأتي الترجي التونسي وصيفًا برصيد 11 نقطة المركز الثاني، ثم يأتي كمبالا سيتي الأوغندي في المركز الثالث برصيد 6 نقاط، وتانشيب رولز البوتسواني في المركز الرابع برصيد 4 نقاط، ليتأهل الأحمر وفريق الدم والدهب لدور الثمانية بدوري أبطال إفريقيا.
 

التعليقات