الأهلي يواجه كمبالا سيتي تحت عنوان «الثأر للنفس»

تحرير : أحمد سعيد

٢٨ أغسطس ٢٠١٨ - ١٠:٠٩ ص

يستضيف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مساء اليوم الثلاثاء نظيره كمبالا سيتي الأوغندي، في الجولة السادسة والأخيرة بمنافسات المجموعة الأولى لدور المجموعات، من دوري الأبطال إفريقيا، والتي تجمعهما على ستاد الجيش ببرج العرب في الإسكندرية.

ﻣﻮﺿﻮﻋﺎت ﻣﺘﻌﻠﻘﺔ

الأهلي والذي ضمن التأهل لدور ربع نهائي دوري الأبطال بعد أن تمكن من حصد 10 نقاط من 5 مباريات، حقق 3 فوز وتعادل في واحدة وخسر في مثلها، تأتي هذه المباراة فقط للثأر من كمبالا سيتي والذي سقط الأحمر أمامه في مباراة الذهاب حيث سقط الأحمر بثنائية نظيفة، في ثاني جولات دور المجموعات، وتبعها استقالة حسام البدري، المدير الفني للفريق الأسبق مباشرة.

مباراة الأهلي وكمبالا هي الثانية في تاريخ لقاءات الفريقين بالبطولات الإفريقية، بعدما التقى الفريقان للمرة الأولى بهذه النسخة من البطولة في الجولة الثانية لمرحلة المجموعات.

المواجهة الأولى بين الأهلي وكمبالا سيتي تأخّرت بين الفريقين لمدة 40 سنة، عندما كان من المقرر أن يلتقي الفريقان في نسخة 1978، في دور الـ16، إلا أن الأهلي اعتذر حينها عن الاستمرار في المشاركة في البطولة.

في المقابل يسعى النادي الأوغندي في تحقيق إنجاز جديد على أرض الأحمر ووسط جماهيره، وتعد المباراة غير هامة للكمبالين خاصة وأنه تبخرت فرص الفريق الأوغندي في استكمال مشوارهم بالبطولة الإفريقية.

يذكر أن الأهلي التقى بفرق أوغندا، في 11 مباراة على مدار مشاركاته في الإفريقية، تمكّن فيها من تحقيق 6 انتصارات، وخسر في 4 مباريات، وتعادل في مباراة واحدة، وسجّل الأهلي 21 هدفًا بينما استقبلت شباكه 13هدفًا.

التعليقات