فيسبوك يبث مباريات الدوري الإسباني بالمجان في أسيا

تحرير : خالد الفوي

١٤ أغسطس ٢٠١٨ - ٠١:٢٧ م
أشار موقع "دويتش فيله" إلى أن موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" سيذيع مباريات الدوري الإسباني في شبه القارة الأسبوية بالمجان، حيث ستتوفر تلك الخدمة بالتالي للمستخدمين في الهند وأفغانستان وبانجلاديش وبوتان ونيبال وجزر الماليف وسيريلانكا وباكستان في السنوات الثلاث المقبلة.
 
وقال ألفريدو بيرميخو رئيس قسم الاستراتيجية الرقمية في رابطة الدوري الإسباني عقب إبرام تلك الصفقة اليوم الثلاثاء "نشعر بالسعادة بأن تبث مبارايتنا على الهواء مباشرة بالمجان في منطقة هامة للغاية، حيث تمثل هدفنا في العامين الماضيين في تقديم محتوى لأبعد المناطق في العالم، وبالتالي الشاركة مع منصة مجانية مثل فيسبوك والتي تضم أثر من 270 مليون مستخدم في الهند يعد مفتاحًا هامًا لتحقيق هدفنا".
 
وبالتالي خسرت سوني حقوق بث الدوري الإسباني والتي حصلت عليها مقابل 32 مليون دولار في الفترة ما بين عامي 2014 و2018.
 
وتأتي تلك الخطوة من فيسبوك وسط منافسة شرسة مع العديد من الشركات التكنولوجية في الحصول على حقوق بث بعض الرياضات المختلفة، حيث استحوذت شركة أمازون على حقوق 20 مباراة في الدوري الإنجليزي في الموسم بداية من عام 2019 في بريطانيا.
 
وبدأ بث فيسبوك للأحداث الرياضية في عام 2017 من خلال بث مباريات البيسبول في الولايات المتحدة، كما حصلت على الحقوق لبث مباراة واحدة من الدوري الإسباني والإيطالي أسبوعيًا في بريطانيا، ليكون اتفاق اليوم هو أكبر صفقة مباشرة مع واحد من أقوى الدوريات في العالم.
 
التعليقات