كلوب: التطلعات الكبيرة قد تؤدي إلى احباطنا

تحرير : خالد الفوي

١٠ أغسطس ٢٠١٨ - ٠٢:٠١ م
أشار مدرب ليفربول يورجين كلوب إلى حاجة فريقه للتمتع بشخصية "روكي بالبوا" التي جسدها الممثل الشهير سيلفستر ستالون في سلسلة أفلام روكي، وذلك من أجل التطور ومنافسة مانشستر سيتي الذي وصفه بـ"إيفان دراجو" البريميرليج، وهو الشخصية الأخرى التي تواجدت في سلسلة أفلام روكي "وذلك حسبما نقل موقع "فور فور تو".
 
وتمكن ليفربول من الوصول الموسم الماضي إلى نهائي دوري أبطال أوروبا حيث تغلب الريدز في طريقه إلى المباراة النهائية على مانشستر سيتي في ربع النهائي، إلا أن الليفر إحتل المركز الرابع في الدوري بفارق 25 نقطة كاملة عن السيتي الذي سيطر على الدوري بصورة كاملة وحطم الكثير من الأرقام القياسية في الطريق نجو التتويج باللقب.
 
وأبرم ليفربول هذا الصيف العديد من الصفقات البارزة من خلال التعاقد مع أليسون ونابي كيتا وفابينيو وشكودران شاكيري، ليؤكد كلوب على أن فريقه جاهز للمنافسة بقوة هذا الموسم.
 
وعند سؤال كلوب عن ما يحتاجه ليفربول للحاق بالسيتي قال المدرب الألماني مبتسمًا "المزيد من الحظ، هناك شخص أخبرني بأننا الفريق الأقل حظًا، علينا التمتع بثبات في المستوى، وأن نتمتع بالفاعلية في الأوقات المناسبة وأن نلعب بصورة هجومية في الأوقات الصحيحة".
 
وأضاف كلوب "هناك الكثير من الأمور، علينا أن نطور كل شيء، فعلينا تطوير أسلوبنا الهجومي والدفاعي، ولكن سؤالك يهتم بكيفية تضييق الفجوة مع مانشستر سيتي، ولا نملك شيء نفعله مع السيتي على وجه التحديد حيث تبادلنا الانتصارات في الدوري الموسم الماضي في مواجهتنا على الأنفيلد وملعب الاتحاد".
 
وواصل كلوب تصريحاته قائلًا "الأمر لا يقتصر على الفوز على الست الكبار، فيمكنك مشاهدة صفقات وولفرهامبتون وفولهام وإيفرتون، فهناك الكثير من الأندية الطموحة هذا الموسم، ولا يمكننا الذهاب إليهم والفوز عليهم كوننا ليفربول فقط، فالأمر صعب للغاية ولكنه ليس صعبًا علينا فقط بل على كل الفرق الأخرى".
 
واستكمل المدرب الألماني تصريحاته قائلًا "لا أفكر كثيرًا فيما يتوجب علينا فعله بشكل عام، علينا أن نكون في حالة البطل، فالأمر يشبه الغطس في المياه وعلينا الذهاب إلى أبعد نقطة ممكنة حتى ينتهي الأوكسجين، هذه هي خطتنا، أعلم أن الكثير يفكر في الميركاتو الخاص بنا، ولكن الصفقات لا تحسم أي شيء، فكيف لنا أن نقول بأننا نريد الفوز على كل الفرق وأن نصبح أبطال إنجلترا، فماذا عن مانشستر يونايتد وباقي الأندية الأخرى".
 
وأضاف كلوب "حامل اللقب هو مانشستر سيتي، ولم يخسر أي من لاعبيه بل تعاقد مع رياض محرز، وهذا لا يجعلهم أضعف وشاهدنا مباراتهم أمام تشيلسي حيث تمتعوا بقوة كبيرة، نحن الآن مثل روكي بالبوا وليس إيفان دراجو، نحن من يتوجب علينا تقديم المزيد والقتال بشكل أكبر هذا هو هدفنا".
 
وواصل المدرب الألماني قائلًا "عندما تعلو بسقف تطلعاتك يمكن أن تحبط نفسك والأشخاص من حولك وبالتالي لماذا نفعل ذلك، فلم نصل إلى أي شيء بعد فقط كل ما وصلنا إليه هو خوض المباراة النهائية، ولكن يمكن الوصول إلى النهائي من جديد؟ سنحاول أن نفوز باللقب هذه المرة وكذلك الحال في الدوري، ولكن يمكن أن نتطور في الدوري بالارتقاء مركزين دون التتويج باللقب".
التعليقات