صلاح ينافس «ميسي ورونالدو» على جائزة الأفضل في أوروبا

تحرير :

٠٩ أغسطس ٢٠١٨ - ٠٣:٢٠ م

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «ويفا» المرشحين لجوائز الأفضل في دوري أبطال أوروبا للموسم الماضي 2017-2018، الذي حقق فيه ريال مدريد اللقب للمرة الـ13 في تاريخه بفوزه على ليفربول في النهائي بثلاثية مُقابل هدف، وظهر في القائمة الدولي المصري محمد صلاح نجم وهداف ليفربول الإنجليزي، للفوز بالجائزة مع الثنائي العالمي ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو.

ﻣﻮﺿﻮﻋﺎت ﻣﺘﻌﻠﻘﺔ

وينافس الفرعون المصري أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي في الموسم الماضي، والأفضل في إفريقيا وهداف البريميرليج، على لقب أفضل مهاجم في البطولة للموسم الماضي، ورغم خروج ميسي من ربع نهائي البطولة مع برشلونة أمام روما إلا أن مكانه ثابت ضمن الأفضل.

وينافس رونالدو على الجائزة بعد قيادته ريال مدريد للتتويج باللقب للمرة الثالثة على التوالي، وذلك قبل أن يقرر اللاعب شد الرحال إلى يوفنتوس.

وبالنسبة لخط الوسط ترشح كيفن دي بروين لاعب مانشستر سيتي ومعه لاعبي الميرنجي توني كروس لاعب منتخب ألمانيا والكرواتي لوكا مودريتش، بينما ترشح في خط الدفاع لجائزة أفضل مدافع ثلاثي ريال مدريد مارسيلو وسيرخيو راموس ورافاييل فاران.

ومن بطل أوروبا أيضا ترشح كيلور نافاس لجائزة أفضل حارس مرمى لينافس المخضرم جيانلويجي بوفون والبرازيلي أليسون بيكر، حيث لعب بوفون وبيكر في يوفنتوس وروما الموسم الماضي قبل أن ينتقلا في الصيف الحالي إلى باريس سان جيرمان وليفربول على الترتيب.

وأعلن حساب البطولة الرسمي أنه سيتم الإعلان عن الفائزين بالجوائز خلال قرعة دوري أبطال أوروبا للموسم الجديد، والتي ستجرى يوم 30 أغسطس الجاري.

التعليقات