سكولاري يعود مرة أخرى للبرازيل

تحرير : إياد على مبروك

٢٧ يوليه ٢٠١٨ - ٠٧:١٦ م

أعلن نادي بالميراس البرازيلي رسميًا عن تعاقده مع المدير الفني لويس فيليبي سكولاري بعقد يمتد حتى 2020  ويغلق الملف الذي أثير حول إمكانية تعاقد المدرب البرازيلي المخضرم مع منتخب مصر وتولي مهمة تدريبية مع الفراعنة بعدما كشف مسئولو اتحاد الكرة من قبل أن اسم سكولاري من بين المرشحين.

ﻣﻮﺿﻮﻋﺎت ﻣﺘﻌﻠﻘﺔ

سكولاري ليس بالغريب عن النادي لأن المدرب صاحب الـ69 كان على رأس الإدارة الفنية لفريق الكرة في بالميراس فى ولايتين سابقتين، حيث كانت فترته الأولى من 1997 وحتى 2000، والثانية من 2010 وحتى 2012.

ونجح سكولاري فى قيادة بالميراس للتتويج بلقب كأس ليبرتادوريس لعام 1999، وكأس البرازيل مرتين في 1998 و2012.

يذكر أن المدرب المخضرم يمتلك تاريخ كبير في تدريب المنتخبات المنتخب حيث قاد السامبا للتتويج بكأس العالم عام 2002 بكوريا الجنوبية واليابان، وعاد سكولاري عام 2014 لقيادة المنتخب فى كأس العالم ولكنه خسر خسارة مذلة أمام المنتخب الألماني بنتيجة 7-1. 

نتيجة بحث الصور عن ‪scolari 2002‬‏

الجدير بالذكر أن بالميراس يحتل المركز السابع فى الدوري البرازيلي بعد خسارته فى الجولة الماضية أمام فلومينينزي.

وكان اتحاد الكرة برئاسة هاني أبو ريدة قد شكل لجنة لبحث السير الذاتية المعروضة، وركزت على بعض الأسماء كما عرضت اللجنة على مجلس إدارة الاتحاد بعد دراسة الجوانب الاقتصادية والفنية وتضم اللجنة هاني أبو ريدة ومجدي عبد الغني وحازم إمام وعصام عبد الفتاح لبحث الأسماء المرشحة والتي جاءت كالتالي: "كيكي فلوريس، و وحيد خليلوزيتش، خافيير أجيري، لويس بينتو هما الأقرب للفراعنة".

وشهدت الساعات الماضية.خفض كيكي فلوريس،  طلباته المالية، أثناء التفاوض مع مسئولين داخل اتحاد الكرة، على تدريب المنتخب الوطني ، حيث أبدى كيكي ترحيبه بتخفيض طلباته المالية إلى مليون دولار سنويًا بدلًا من 2 مليون دولار، ما جعله يدخل بقوة دائرة المرشحين لتدريب المنتخب ، مع خافيير أجيري المكسيكي، والذي رحب بالحصول على 125 ألف دولار شهرياً ، بما يوازي مليون ونصف دولار.

واقترب المكسيكي خافيير أجيري أيضًا، من تدريب المنتخب الوطني، خلال الأيام الماضية، وذلك خلفًا للأرجنتيني هيكتور كوبر الذي رحل بعد انتهاء تعاقده مع الجبلاية عقب الخروج من بطولة كأس العالم روسيا 2018.

 

 

 

 

التعليقات