المرحلة الثانية من تصفيات دوري الأبطال.. فوز دينامو وخسارة ليجيا

تحرير : علي الزيني

٢٤ يوليه ٢٠١٨ - ١١:٤٢ م

أقيمت اليوم منافسات اليوم الأول من جولة الذهاب للمرحلة الثانية من تصفيات دوري أبطال أوروبا، حيث شهدت إقامة سبع مواجهات، بينما تقام غدًا خمس مواجهات في إطار الجولة ذاتها.

ﻣﻮﺿﻮﻋﺎت ﻣﺘﻌﻠﻘﺔ

نتائج معظم المباريات، زادت من اشتعال المنافسة، حيث بقي مصير معظم الفرق المشاركة معلقًا انتظارًا لجولة الإياب، بينما اقترب دينامو زغرب الكرواتي كثيرًا من التأهل.

وبدأ الفريق الكرواتي منتشيًا بتألق منتخب بلاده في نهائيات كأس العالم التي وصل إلى مواجهته النهائية، حيث اكتسح هابوئيل بئر سبع ممثل الكيان الصهيوني بخماسية نظيفة، ليتأهل "إكلينيكيًا" إلى المرحلة الثالثة، تقدم إيزيت هارجروفيتش في الدقيقة 22، وأضاف ميسلافا أواسي الهدف الثاني في الدقيقة 28، وعزز آريان آدمي بهدف ثالث، وعاد اللعب ذاته ويضيف الهدف الرابع، واختتم أرمين هودزيتش خماسية دينامو.

وفاز فريق أستانا الكازاخستاني بهدفين مقابل هدف على ضيفه ميدتيلاند الدنماركي، في المباراة التي أقيمت على ملعب مونايتباسوفا، سجل لازالزلو كلينهيسلر، هدفي الفريق الكازاخستاني، فيما سجل غوستاف ويخايم، هدف الفريق الدنماركي.

وبمشاركة الدولي المصري عمرو وردة، حقق نادي باوك اليوناني فوزًا على حساب بازل السويسري، نجح كاناس في تسجيل الهدف الأول لباوك في الدقيقة 32 من اللقاء، قبل أن يضاعف بريوفيتش النتيجة في الدقيقة 80، وقلص أجيتي النتيجة لبازل بعدما سجل الهدف الأول في الدقيقة 82.

وحقق فريق شيكيندا المقدوني بهدف نظيف على شيريف المولدوفي، في المباراة التي أقيمت على ملعب غرادسكي ستاديون، أحرز بيسارت ابرايمي، هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 24، وعاد سبارتاك ترنافا السلوفاكي بفوز بالنتيجة ذاتها على حساب مضيفه ليجيا فارتشافا البولندي.

كما اقترب فريق ريد ستار الصربي كثيرًا من التأهل بعدما اكتسح ضيفه سودوفا الليتواني بثلاثية نظيفة، بينما عاد مالمو السويدي بفوز ثمين بهدف نظيف أمام مضيفه كلوج الروماني.

وتقام غدًا خمس مواجهات حيث يلتقي باتي بوريسوف البيلاروسي مع هيلسينكي الفنلندي، ويلعب كوكسي الألباني مع كاراباخ الأذربيجاني، ويلتقي لودوجوريتس البلغاري مع فيدي المجري، كما يلعب أياكس الهولندي مع شتورم جراتس النمساوي، بينما تجمع المواجهة الأخيرة سلتيك الإسكتلندي مع روزنبرج النرويجي. 

التعليقات