اتهامات بالرشوة لمدرب منتخب نيجيريا في مونديال روسيا 2018

تحرير : إياد علي مبروك

٢٤ يوليه ٢٠١٨ - ٠٧:٠٩ م

فتح الاتحاد النيجيري تحقيقا مع ساليسو يوسف مدرب مساعد منتخب نيجريا بمونديال روسيا 2018 و المدير الفنى السابق للنسور ببطولة أفريقيا للمحليين 2018 بعد نشر "bbc sports" فيديو مصور يوضح تلقى المدرب للأموال من وكلاء لاعبيين.

ﻣﻮﺿﻮﻋﺎت ﻣﺘﻌﻠﻘﺔ

قام صحفيين بمقابلة المدرب النيجيري و أدعيا أنهما وكلاء لاعبين و أتفقوا مع ساليسو على ضم لاعبيين بعينهم للمنتخب و اشراكهم فى بطولة أفريقيا للمحليين مقابل مبلغ مادى.

و وعدا الوكيلين المدرب النيجيرى بحصوله على 15% من نسبة قيمة التعاقد فى حال وصول عروض جيدة للاعبين بعد مشاركتهم فى بطولة أفريقيا للمحليين و وفقا لـ"bbc sports" فالمبلغ الذى تلقاه ساليسو يوسف فى الفيديو من الصحفيين هو 1000 دولار.

يذكر أن المدرب خرج للدفاع عن نفسه عقب نشر الفيديو مباشرة موجها رسالة لـ bbc قائلا:"لقد قبلت مبلغ 750 دولار من أحد وكلاء اللاعبين  كمجرد هدية رمزية فقط و ليس من أجل الدفع بأحد اللاعبين داخل الملعب".

وقرر الإتحاد النيجري فتح تحقيقا خلال الساعات الماضية مع المدرب الذى من المفترض أن يقود المنتخب الوطنى النيجيري فى أولمبياد طوكيو 2020 للوقوف على حقيقة الأمر.

الجدير بالذكر أن من صور الفيديو هو الصحفي الأستقصائى الغانى أنس أرمياو أنس الذى أشتهر بكشفه عن العديد من الفضائح الرياضية أبرزها فضيحة كويسي نيانتاكي رئيس الأتحاد الغاني لكرة القدم الذى أتهم بتلقيه رشوى بملايين الدولارات مما دفعه لتقديم استقالته.

التعليقات