حمزة الجمل: كوبر حقق المطلوب منه.. وهناك سلبيات بعد الوصول للمونديال

تحرير : أحمد ثروت

٢٤ يوليه ٢٠١٨ - ١٠:٣٣ ص

أكد حمزة الجمل، نجم الإسماعيلى السابق، أنه يرفض فكرة حرمان أي لاعب من تمثيل المنتخب الوطني خلال الفترة المقبلة لمجرد تصوير إعلان، ويجب الاكتفاء بالعقوبة من جانب اتحاد الكرة على أي لاعب يخالف التعليمات واللوائح.

ﻣﻮﺿﻮﻋﺎت ﻣﺘﻌﻠﻘﺔ

وقال الجمل في تصريحات أغذاعية اليوم الثلاثاء، إنه يرفض فكرة ذبح اللاعبين، ويجب الاستفادة منهم في المستقبل، موضحًا أن إن الأرجنتينى هيكتور كوبر المدير الفني السابق للمنتخب الوطني حقق المطلوب منه في مهمته مع الفراعنة، وكانت هناك انتقادات خاصة بأدائه الدفاعي.

وانتقد الجمل طريقة التعامل مع وصول المنتخب الوطنى لمونديال روسيا، قائلا: "على رأس السلبيات التعامل ما بعد الوصول إلى كأس العالم، وكأن الأمر انتهى لنا والهدف مجرد بالوصول ولم يكن هناك استمرارية للهدف".
 
وأبدى الجمل استيائه على فكره الأرجنتينى بالاعتماد على نفس اللاعبين بدون ضخ أى دماء جديدة فى مونديال روسيا وعدم تجهيز لاعبين جدد للانضمام.
 
وأشار نجم الإسماعيلى السابق إلى أن كرة القدم واحدة ومتشابهة بين كل الدول العربية التى خاض التدريب فيها، وأنه يواجه معارضين فى أى مكان يدربه وهذا أمر طبيعى، مشيرًا إلى أن مهمة التدريب شاقة لكنه يستمتع بها.
 
وأكمل حديثه عن تجربة تدريب سموحة: "داخل الفريق السكندرى كل الظروف كانت مهيئة للنجاح وقبلها مع المقاولون العرب وكان يقوده المهندس إبراهيم محلب والتجربة الثالثة مع تليفونات بنى سويف كانت رائعة والإمكانيات متاحة للعمل".
 
وواصل: "من المهم أن يكون لك شخصية ورؤية وسلطة ولا توجد تنازلات ونظام لا يخترقه أى شخص،ولكن إذا سمحت لهم بتدخلات فلن تنجح ويقوموا بإنتقادك بعدم وجود شخصية لك، وأشار إلى انه استفاد كثيرًا من محسن صالح سواء مع منتخب ليبيا أو اليمن بجانب إسماعيل حفنى".
 
واختتم الجمل: "اخترت أن أكون الرجل الأول وأخوض تجربة التدريب الخارجية وحققت نتائج مميزة فى ظفار والنصر والعروبة بالدورى العمانى، وسعيد جدًا بالعمل مع محمد حمص فهو يمثل إضافة وقيمة كبيرة".
 
التعليقات