دكار تستضيف حفل تسليم جائزة الأفضل في أفريقيا

تحرير : محمد حسن صيام

٢١ يوليه ٢٠١٨ - ٠٣:٤٦ م

أوجوستان سينجور رئيس اتحاد كرة القدم السنغالي أعلن عن مفاجأة تخص الشعب السنغالي الشقيق كما تهم أيضًا كرة القدم في قارتنا السمراء والعالم أجمع حيث أكد سينجور عبر وكالة الأنباء السنغالية اليوم السبت أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) قرر إقامة حفل تسليم جائزة أفضل لاعب في قارة إفريقيا لعام 2018 في العاصمة السنغالية دكار يوم الثلاثاء الموافق 8 من شهر يناير العام المقبل.

ﻣﻮﺿﻮﻋﺎت ﻣﺘﻌﻠﻘﺔ

وذكرت وكالة الأنباء السنغالية عن رئيس اتحاد الكرة السنغالي أن السيد ماكاي سال رئيس جمهورية السنغال، الذي استقبل أحمد أحمد رئيس الاتحاد الأفريقي، الخميس الماضي، وافق على أن تحتضن عاصمتنا حفل توزيع جوائز الاتحاد القاري، مضيفة: "لقد تباحثا سال وأحمد أحمد في الأمر في موسكو على هامش مونديال 2018 في روسيا، وهذا الاستقبال جاء ليؤكد ما تم الاتفاق عليه".
 
وأشارت الوكالة إلى أنه تم تكليف سيجور بترأس لجنة فرعية مكلفة الاشراف على تنظيم حفل توزيع الجوائز ومنها جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب افريقي في 2018.
 
وقال رئيس اتحاد الكرة السنغالي : "إنه شرف كبير لبلدنا ولكرة القدم السنغالية أن ننظم هذا الحدث"، مشيرا إلى أنه قرر أن تقام هذه التظاهرة في مدن أفريقية اخرى بعد دكار".
 
واختتم سينجور المتواجد حاليا في مدينة الرباط بالمملكة المغربية حديثه بأن السيد ماكاي سال رئيس جمهورية السنغال قرر وضع كل الإمكانيات والقيام بكل شئ من أجل نجاح هذا الحدث.
 
يذكر أن لاعبنا الدولي محمد صلاح نجم ليفربول قد توج بجائزة أفضل لاعب إفريقي العام الماضي متفوقًا على السنغالي ساديو ماني والجابوني إيرك اوباميانج في العاصمة الغانية اكرا.
التعليقات