جوارديولا سعيد بمحرز رغم الهزيمة من دورتموند

تحرير : خالد الفوي

٢١ يوليه ٢٠١٨ - ١٠:٤٩ ص
قال المدرب الإٍسباني بيب جوارديولا أن هناك الكثير من الإيجابيات من خسارة فريقه مانشستر سيتي أمام بروسيا دورتموند فجر اليوم في كأس الأبطال الدولية، وذلك حسبما نقل موقع "فور فور تو".
 
وبدأ مانشستر سيتي فترة إعداده للموسم الجديد بالخسارة أمام بروسيا دورتموند بهدف نظيف، في مباراة شهدت مشاركة النجم الجزائري رياض محرز مع غياب نجوم الفريق من كيفين دي بروين ورحيم سترلينج وديفيد سيلفا وفينسينت كومباني وبيرناردو سيلفا وسيرجيو أجويرو وجابريل خيسوس.
 
وأظهر محرز الذي إنضم هذا الصيف إلى السيتي مقابل 60 مليون جنيه إسترليني مستوى مميز في المباراة، إلا أن هدف ماريو جوتزه من علامة الجزاء حسم نتيجة المبارا بمشاركة العديد من اللاعبين الشباب من براهيم دياز ودوجلاس لويز ولوكي بولتون، ويستعد السيتي لخوض مباراته الودية الثانية في نيو جيرسي يوم الأربعاء المقبل أمام ليفربول.
 
وقال جوارديولا عقب المباراة "بكل تأكيد كنا نفضل الفوز بالمباراة، ولكننا نعلم ما يحدث في المباريات الإعدادية، حيث نتواجد معًا منذ 10 أيام فقط، ولعب هؤلاء اللاعبون معًا للمرة الأولى، وهو أمر جيد بالنسبة لمستقبلهم خاصة أننا واجهنا واحد من أفضل الفرق في ألمانيا وقدمنا أمور عديدة جيدة، وتحدثنا هذا الأسبوع عن أهمية التحلي بالقوة والشجاعة والرغبة في اللعب بصورة جيدة، أنا راض للغاية عن هؤلاء الشباب".
 
وأضاف جوارديولا "في بعض الدقائق لعبنا بصورة جيدة وبدأنا المباراة بقوة قبل أن نعاني من بعض المشاكل وفقدنا الكرة في بعض المواقف وعانينا من الهجمات المرتدة، ورصدت العديد من الأمور الإيجابية مثل لوكي بولتون الجناح الذي لعب كظهير أيمن للمرة الأولى اليوم وفاز بالكثير من الكرات الثنائية أمام جادون سانشو وقدم مستوى جيد للغاية".
 
وواصل جوارديولا تصريحاته قائلًا "تواجد دوجلاس لويز معنا للمرة الأولى، أما جاسون ديناير فيحب اللقب بقدمه اليمني وإعتمدت عليه في الجانب الأيسر، أما إيرك جارسيا البالغ من العمر 17 أو 18 عامًا، فظهر كما لو كان يبلغ من العمر 24 أو 25 عامًا، ورياض محرز ظهر بشكل جيد في مباراته الأولى، بشكل عام كانت تجربة جيدة لهم لإدراك قدرتهم على المنافسة في أعلى المستويات، وهذا هو الأمر الأهم في هذه الفترة، وفور وصول اللاعبين الأساسيين سنعلم ماذا نحتاج في أول مبارياتنا أمام تشيلسي وأرسنال".
التعليقات