كيتا: رفضت برشلونة وبايرن من أجل ليفربول

تحرير : خالد الفوي

٢١ يوليه ٢٠١٨ - ٠٩:٥٣ ص
أشار النجم الغيني نابي كيتا إلى رفضه عروض من برشلونة وبايرن ميونيخ وذلك من أجل العمل تحت قيادة المدرب الألماني يورجين كلوب، وذلك بعد أن أتم كيتا إنضمامه من لايبزيج الألماني إلى ليفربول هذا الصيف في صفقة قدر ثمنها بقرابة 50 مليون جنيه إسترليني، وذلك حسبما نقل موقع "فور فور تو".
 
ومن المنتظر أن يشكل كيتا وسط ملعب ناري في ليفربول إلى جانب اللاعب الجديد فابينيو المنضم من موناكو هذا الصيف إلى جانب قائد الفريق جوردان هندرسون.
 
وقال كيتا في هذا الصدد "هناك العديد من الفرق التي إهتمت بضمي مثل برشلونة وبايرن ميونيخ، ولكني إتخذت قراري بالنظر إلى المدرب، حيث حظيت بمحادثة جيدة مع كلوب، وأقنعني كثيرًا بمشروع الفريق ورأيت كيف يتطور مستوى الريدز معه موسمًا بعد الأخر".
 
وأضاف كيتا "تحدثت أيضًا مع ساديو ماني فهو بمثابة الأخ لي، وسبق وأن لعبنا معًا 9 شهور في سالزبورج وبنينا علاقة صداقة جيدة منذ ذلك الحين، وأخبرني عن مدى عظمة النادي والتطور الكبير الذي يشهده والإمكانيات الرائعة المتوفرة به".
 
وواصل كيتا تصريجاته قائلًا "لا أعتقد أن العامل البدني سيؤثر علي بالسلب، حيث شاهدت الكثير من المباريات في الدوري الإنجليزي، وستساعدني المباريات التحضيرية على التأقلم، حيث أحب كثيرًا استعادة الكرة من الخصم، وأنا أملك عقلية انتصارية كبيرة وأملك رغبة كبيرة في الفوز وهذا هو سبب عنفي بعض الشيء في أرض الملعب".
 
واستكمل كيتا تصريحاته قائلًا "أول شيء أفكر فيه عند دخولي إلى أرض الملعب هو الدفاع جيدًا وعدم استقبال الأهداف، وكمتوسط ميدان عندما تنظم كل شيء في خط الخلف تبدأ في مساعدة المهاجمين بخلق الفرق، وإذا أتيحت لي الفرصة للتسجيل لا أتردد ولكني في النهاية ألعب من أجل الفريق في المقام الأول".
 
وعن المنافسة الموسم المقبل مع مانشستر سيتي قال كيتا "نمتلك جودة كبيرة في الفريق، والأمر يتعلق بالعقلية والرغبة في تحقيق الفوز والقتال من أجل تحقيق هذا الهدف".
 
وعن إرتداءه قميص أسطورة ليفربول السابق ستيفن جيرارد والرقم 8 قال كيتا "كانت مفاجأة كبيرة أن يمنحني جيرارد القميص بنفسه، حيث قال لي حينها أن كل شيء سأحتاج إليه من أجل التطور سأجده هنا، أنا أدرك جيدًا ما يعنيه رقم 8 في ليفربول وأشعر بالإثارة لإرتداءه، ولكنه لن يضع علي أي ضغوطات".
 
التعليقات