رسميًا.. ليفربول يضم أليسون

تحرير : علي الزيني

١٩ يوليه ٢٠١٨ - ١١:٣٨ م

أعلن نادي ليفربول رسميًا تعاقده مع حارس المرمى الدولي البرازيلي أليسون بيكر قادمًا من روما الإيطالي في صفقة قياسية بلغت 75 مليون يورو، ليكون لاعبًا في الريدز بداية من الموسم الجديد.

ﻣﻮﺿﻮﻋﺎت ﻣﺘﻌﻠﻘﺔ

الفترة الماضية شهدت مفاوضات بين إدارتي ليفربول وروما من أجل إقناع ذئاب العاصمة بالتخلي عن خدمات حارسه الأول خلال الصيف الجاري، وبات أليسون أغلى حارس في التاريخ، متفوقًا على مواطنه إديرسون والذي انتقل من بنفيكا إلى مانشستر سيتي مقابل 35 مليون جنيه إسترليني في الصيف الماضي.

ودافع أليسون صاحب الـ 25 عاما عن شباك روما منذ 2016 بعد انتقاله إليه من إنترناسيونال البرازيلي، وقد خاض 37 مباراة في الدوري الإيطالي الموسم الماضي وساهم في بلوغ فريق العاصمة نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

وفقا لإحصائيات الموسم الماضى اليسون هو رابع أفضل حارس مرمى فى أوروبا فقد تصدى ل79% من التصويبات نحو مرماه والتي بلغت 111 تصويبة خلال 29 مباراة بالدورى الإيطالى و ساهم تصدياته فى صعود ذئاب روما لنصف نهائى دورى أبطال أوروبا الموسم الماضى.

أليسون سيصبح زميل الدولي المصري محمد صلاح الذي زار شباكه في مباراة دور النصف نهائي من دوري أبطال أوروبا بهدفين في مباراة الذهاب التي انتهت بخمسة أهداف مقابل هدفين.
 

التعليقات