دي بروين: تيري هنري سيغني النشيد الوطني لفرنسا

تحرير : محمد حسن صيام

٠٩ يوليه ٢٠١٨ - ٠٩:١٠ م

أكد كيفين دي بروين صانع ألعاب منتخب بلجيكا ونادي مانشستر سيتي الإنجليزي، أن منتخب بلاده سيقدم كل ما لديه من أجل تحقيق الفوز على منتخب فرنسا بكأس العالم 2018 في روسيا.

ﻣﻮﺿﻮﻋﺎت ﻣﺘﻌﻠﻘﺔ

وقال دي بروين في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: "نحن طموحون ونفكر فقط في الفوز بكأس العالم، إنها واحدة من المباريات التي يحلم بها جميع اللاعبين من أي وقت مضى؛ سيكون الأمر مثيرًا للغاية ونأمل أن نلعب مباراة رائعة ونصل إلى النهائي؛ لا أعتقد أنه من الغطرسة أن نقول سنواجه مباراة الغد إلى أقصى حد للفوز بكأس العالم".

وواصل: "كأس العالم لا تطرق الأبواب كل يوم، على أكثر مرة أو مرتين، وربما ثلاث مرات إذا كنت محظوظًا، أنا لا أشعر بالضغط، لكنني متحمس للعب، وتقديم مباراة جيدة جدًا، فرنسا فريق استثنائي، وهذا هو المتوقع في نصف نهائي كأس العالم، نحن على قدم المساواة مع فرنسا، سنحاول تقديم كل ما لدينا، وسنفعل كل ما بوسعنا من أجل تحقيق الفوز".

وأضاف: "هذا الفريق يعلب لعب كثيرًا مع بعضه البعض، لكن المدرب جعلنا نعتقد أننا قادرون على تحقيق الفوز، نحن نملك لاعبين أقوياء جدًا، ونحن لدينا قناعة بأننا نستطيع تحقيق أشياء رائعة".

وأكمل: "دوري يتغير من مباراة إلى أخرى، لكنني أعلم في الأساس أنني يجب أن أقوم بخلق فرص، وأحرز الأهداف، وأحاول تسجيلها؛ أنا أحاول أن ألعب بشكل رأسي، لكن ذلك يعتمد على المدرب؛ وغدًا سنرى ما سيحدث".

وأردف: "لقد تعلمت كثيرًا من جوارديولا، طريقة لعبه تساعد اللاعبين الفرديين لجعل كرة القدم أسهل، بالطبع هنا (يقصد منتخب بلجيكا) نقوم بأشياء مختلفة، لكن يمكن القول أننا لدينا أسلوب مماثل لمانشستر سيتي، نحن نحب اللعب الهجومي".

وعن تطور المنتخب البلجيكي خلال السنوات الماضية علّق: "أعتقد أنه كان من المهم للاعبين البلجيكيين مغادرة الفرق المحلية للعب في الخارج، والآن لدينا المزيد من الخبرة".

وعن "كيليان مبابي" مهاجم منتخب فرنسا قال: "هو لاعب مُثير للإعجاب، ولا يزال لديه قدرة على التطور، سيكون نجم كرة القدم خلال السنوات المقبلة، ونحن نعلم أنه سيجعل الأمور صعبة للغاية بالنسبة لنا".

وأتم تصريحاته بالحديث عن "تييري هنري" المدرب المُساعد داخل منتخب بلجيكا والهداف التاريخي للمنتخب الفرنسي: "حسنًا، أنا لا أعرف ماذا سيفعل، لم يخبرني، لكن ربما سيغني لامارسييز النشيد الوطني للجمهورية الفرنسية، ولكن الآن هو معنا ويقوم بعمل رائع".

 
وسيواجه منتخب الشياطين نظيره منتخب الديوك الفرنسية غدًا الثلاثاء على ملعب "سانت بطرسبرج"، في إطار نصف نهائي كأس العالم.
 
التعليقات