رسميًا.. إنريكي مدربًا لمنتخب إسبانيا

تحرير : خالد الفوي

٠٩ يوليه ٢٠١٨ - ٠٢:٠٣ م
أعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم عن تعيين لويس إنريكي مدربًا للمنتخب خلفًا لجوليان لوبيتيجي، الذي تم إقالته قبل إنطلاق كأس العالم بيومين بعد تعاقده مع ريال مدريد، وذلك حسبما أوضحت صحيفة "ماركا" الإسبانية.
 
وأوضحت الصحيفة الإسبانية أن الاتحاد الإسباني لكرة القدم ناقش العديد من الأسماء المرشحة لتولي المهمة من كيكي سانشيز فلوريس وميشيل، إلا أن الاختيار وقع على لويس إنريكي الذي لعب 62 مباراة دولية، ليصبح إنريكي بالتالي المدرب رقم 54 الذي يتولى مهمة تدريب إسبانيا طوال تاريخها.
 
ويتولى إنريكي بالتالي أول مهمة تدريبية له منذ أن ترك تدريب برشلونة في صيف 2017، بعدما قضى 3 سنوات في ملعب الكامب نو توج خلالها بثلاث ألقاب في كأس ملك إسبانيا ولقبين في الدوري الإسباني ولقب في دوري أبطال أوروبا وأخر في السوبر الإسباني والسوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية.
 
وقبل تدريب برشلونة، تولى إنريكي تدريب كل من الفريق الرديف لبرشلونة وسيلتا فيجو وروما، ولكنه لم يحقق أي إنجازات تذكر مع تلك الفرق.
 
وسيكون التحدي المقبل لإنريكي هو إعادة إسبانيا من جديد إلى قمة الكرة العالمية، بعد الخروج من دور المجموعات في مونديال 2014، وتوديع يورو 2016 ومونديال 2018 من دور الـ16.
التعليقات