تشافي يكشف عن موقفه من تدريب منتخب إسبانيا

تحرير : خالد الفوي

٠٩ يوليه ٢٠١٨ - ١٢:٠٣ م
إعترف متوسط ميدان برشلونة السابق تشافي بعدم جاهزيته لتولي تدريب المنتخب الإسباني في الوقت الحالي، وذلك في الوقت الذي يستعد فيه الاتحاد الإسباني لكرة القدم للإعلان عن اسم المدرب الجديد الذي سيخلف جوليان لوبيتيجي اليوم الإثنين، وذلك حسبما نقلت صحيفة "ماركا" الإسبانية.
 
وأقيل لوبتيجي من منصبه قبل إنطلاق مونديال روسيا بيومين وذلك بعد موافقته على تدريب ريال مدريد، ليتولى المدير الرياضي للفريق فرناندو هييرو المهمة الفنية للروخا والتي ودعت المونديال من دور الـ16 بالخسارة أمام البلد المضيف بركلات الترجيح.
 
وقال تشافي في هذا الصدد "بداية، لا أرى نفسي مستعدًا لتولي المهمة، ثانيًا لا أملك المقومات لتدريب إسبانيا، ثالثًا هذا ليس الوقت المنصب لتولى تلك المهمة".
 
وأضاف تشافي "لا أرى نفسي مدربًا للمنتخب الوطني الآن، حيث أحتاج إلى التعلم وتحضير نفسي جيدًا، فهناك الكثير من الأمور التي يجب فعلها قبل تدريب منتخب إسبانيا، ودع اسمى يتم تداوله كما يريد البعض، ولكن هذا أمر غير ناضج".
 
وعن إقالة لوبيتيجي قال تشافي "أستغرب كثيرًا السبب وراء إعلان تدريبه لريال مدريد قبل إنطلاق المونديال بصرف النظر أن النادي هو ريال مدريد أو أي فريق أخر، كان يتوجب عليه الانتظار والإلتزام بمهمته خاصة أنه يطالب لاعبيه بالإلتزام، وكان عليه أن يكون المثال لهم".
 
وواصل تشافي تصريحاته قائلًا "إتخذ روبيلاس، رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم، القرار الصائب، فالاتحاد الإسباني يجب أن يكون فوق الجميع، ولا أنكر تمتعي بعلاقة جيدة مع روبيلاس، ولكن إذا إتذخ قرار خاطيء فسأقول له مباشرة، ولكن في هذا الموقف، إتخذ القرار الصائب بدون شك".
 
التعليقات