سكولاري ينتقد نيمار ويرفض تشبيهه بالجوهرة السوداء

تحرير :

٠٦ يوليه ٢٠١٨ - ٠٣:٤٤ م

قال لويس فيليبي سكولاري، المدير الفني الأسبق للمنتخب البرازيلي، اليوم الجمعة، إن نيمار دا سيلفا، نجم المنتخب الأول لن يصل أبدا لما حققه الأسطورة البرازيلي بيليه، خلال مسيرته كلاعب.

ﻣﻮﺿﻮﻋﺎت ﻣﺘﻌﻠﻘﺔ

وأوضح سكولاري ، في مقابلة مع صحيفة "إل موندو" الإسبانية : "في البرازيل، نعلم من هو نيمار ومن هو بيليه.. نعلم أن هناك نسخة واحدة من بيليه ولن تكون هناك نسخة ثانية منه".
وأضاف: "أي لاعب يمكن أن يكون جيدا للغاية وربما رائعا ولكنه لن يكون مثل بيليه لأنه ما من وريث لبيليه، لن يعادل أي لاعب ما حققه بيليه".
وكان بيليه في السابعة عشر من عمره عندما قاد المنتخب البرازيلي للفوز بأول ألقابه في بطولات كأس العالم وكان هذا في 1958 بالسويد.
وأصبح نيمار الآن في الـ 26 من عمره ولكن كل ذكرياته عن كؤوس العالم ما زالت سيئة.
وكانت الإصابة قد أبعدت اللاعب عن صفوف الفريق في وسط المشاركة بمونديال 2014 بالبرازيل، ليغيب عن مباراة الفريق في المربع الذهبي عندما كان سكولاري نفسه مدربا للفريق، وخسر وقتها أمام نظيره الألماني 1 ـ 7.
وأوضح سكولاري (69 عاما) أن نيمار أبطأ من عملية نموه وتطور مستواه الاحترافي بالرحيل عن صفوف برشلونة.
ولدى سؤاله عما إذا كان مستوى نيمار الآن يضاهي مستوى الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة أو البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد الإسباني، أجاب سكولاري: "في برشلونة ، كان مستواه قريبا منهما كثيرا.. ولكن هذا لا يحدث بين يوم وليلة".
وختم: "إنه على الطريق الصحيح، ولكنه ما زال بحاجة لبعض الوقت، ربما يصبح في نفس مستواهما في غضون عام أو عامين".
 
التعليقات