اليابان تقرر عدم تمديد تعاقدها مع مديرها الفني

تحرير : كريم مليم

٠٥ يوليه ٢٠١٨ - ٠٩:١٣ ص
أعلن الاتحاد الياباني لكرة القدم، اليوم الخميس، عدم تمديد تعاقده مع أكيرا نيشينو، المدير الفني للمنتخب الأول عقب الخروج من دور الستة عشر ببطولة كأس العالم المقامة حاليا بروسيا.
 
وقال كوزو تاشيما، رئيس الاتحاد الياباني في مؤتمر صحفي عقب وصول بعثة المنتخب إلى مطار ناريتا: "لن نقنع نيشينو بالبقاء في منصبه، حيث ينتهي تعاقده كمدير فني".
 
ووصل المنتخب الياباني إلى دور الستة عشر في المونديال للمرة الأولى في آخر ثمانية أعوام، وعادت بعثة المنتخب الياباني بعد ثلاثة أيام من خسارتهم الصادمة أمام المنتخب البلجيكي 3 ـ 2 بعدما كان متقدما بهدفين في روستوف يوم الاثنين الماضي.
 
وتأهل المنتخب الياباني إلى دور الستة عشر بفضل قاعدة اللعب النظيف، حيث أنهى المنتخبان الياباني والسنغالي دور المجموعات متساويان في كل شيء حيث حصدا أربع نقاط، كما تساويا في فارق الأهداف وعدد الأهداف المسجلة، لكن المنتخب الياباني تلقى أربع بطاقات صفراء مقابل 6 بطاقات صفراء للمنتخب السنغالي.
 
من جانبها أفادت صحيفة "سبونيتشي" الرياضية اليابانية، أن الاتحاد الياباني بصدد الإعلان عن تولي يورجين كلينسمان تدريب المنتخب، وأكدت: "بدأ الاتحاد الياباني بالفعل مفاوضاته مع كلينسمان ومستعد لدفع 2 مليون يورو في العام".
 
ورفض الاتحاد الياباني الرد على هذا التقرير، وفي رد على أحد الأسئلة حول المدير الفني القادم للمنتخب الياباني، قال " لم يحدد شيء بعد".
 
وتولى نيشينو تدريب المنتخب الياباني في أبريل ، قبل شهرين من كأس العالم عقب الإقالة المفاجئة لوحيد خليلوزيتش.
 
التعليقات