أختار الجوهري مدربًا للمنتخب قبل مونديال 90.. من هو إبراهيم الجويني؟

تحرير : محمد حسن صيام

٠٥ يوليه ٢٠١٨ - ٠١:٢٢ ص

هو واحد من أهم واشهر المعلقين الكرويين في مصر والوطن العربي أشتهر بالتعليق على مباريات القمة بين الأهلي والزمالك بخلاف أنه واحد من نجوم الكرة  بالنادي الأوليمبي والذي تدرج بين صفوفه لاعبا وإداريا حتى وصل إلى مقعد رئاسة النادي لعدة دورات هو الراحل إبراهيم الجويني.

ﻣﻮﺿﻮﻋﺎت ﻣﺘﻌﻠﻘﺔ

 
فقدت الرياضة المصرية مساء أمس الأربعاء إبراهيم الجويني ؤئيس النادي الأولمبي السابق أبن محافظة البحيرة ، نستعرض لكم في التقرير التالي مسيرة الراحل إبراهيم الجويني مع الكرة المصرية:-
 
- ولد العميد إبراهيم شحاته الجوينى في 18 يناير عام 1927.
 
- حصل على شهادة البكالوريوس في العلوم المالية والتجارية من جامعة فاروق الأول دور يونيو عام 1950 وعمل في صفوف القوات البحرية برتبة ملازم حتى رتبة عميد وذلك من 1950 حتى 1975 قدم خلالها الكثير من الإنجازات الرياضية والتنظيمية والإعلامية التي آثرت الرياضة في مصر وحقق الكثير من الإنجازات لمصر عامة وللنادي الأوليمبي خاصة.
 
- عمل نائب لرئيس الأكاديمية العربية للنقل البحري بدرجة مستشار منذ عام 1975 – 1992.
 
- من الإنجازات التي تحسب له دوره البارز في إحراز بطولة الدوري العام لكرة القدم عام 1966 للنادي الأوليمبي مع الجيل الذهبي للنادي: ضياء والطباخ وإسماعيل اليمني ومصطفي شتا ثم لحق به جيل بدوي عبدالفتاح ومحمود بكر والبوري وعز الدين يعقوب والبحر جاسور.
 
- عمل بالقوات المسلحة المصرية في الشق الإداري كأمين صندوق الاتحاد الرياضي للقوات البحرية 1954 ، أما في عام 1956 فقد عمل كا سكرتير عام الاتحاد الرياضي للقوات البحرية 1956 ثم عمل رئيس اللجنة التنفيذية العليا للاتحاد الرياضي للقوات البحرية في عام 1967 في الوقت الذي كان عضوًا في اتحاد القوات المسلحة للألعاب الرياضية من الفترة 1956 حتى 1967.
 
- مناصبه الإدارية في النادي الأولمبي:- 
 
عضو مجلس إدارة النادي الأوليمبى المصري بالإسكندرية من 17 /2 / 1963.
سكرتير عام النادي الأوليمبى المصري بالإسكندرية وأمين الصندوق مرات متعددة.
وكيل مجلس إدارة النادي الأوليمبي المصري بالإسكندرية مرات متعددة.
رئيس مجلس إدارة النادي الأوليمبي المصري بالإسكندرية خمس مرات بالتعيين والانتخاب.
 
- في 19 مايو 1988 أصبح رئيسًا لاتحاد الكرة المصري حيث أختار محمود الجوهري مديرًا فنيًا للمنتخب الوطني والذي حقق آمال الجماهير في التأهل لكأس العالم 1990 بإيطاليا.
التعليقات