وفاة إبراهيم الجويني أشهر مُعلقي مصر عن عمر يناهز 91 عامًا

تحرير : محمد حسن صيام

٠٥ يوليه ٢٠١٨ - ١٢:٣٦ ص
توفي العميد إبراهيم الجويني رئيس نادي الأوليمبي الاسبق والمعلق الرياضي الشهير إلى رحمة الله تعالى اليوم عن عمر يناهز 91 عامًا وتشيع جنازته غدًا عقب صلاه الظهر من مقر نادي الأولمبي بمدينة الإسكندرية.
 
لد الفقيد في الثامن عشر من يناير عام 1927 وحصل على شهادة البكالوريوس في العلوم المالية والتجارية من جامعة فاروق الأول دور يونيو عام 1950 ثم عمل في صفوف القوات البحرية برتبة ملازم حتى رتبة عميد وذلك من 1950 حتى 1975 قدم خلالها الكثير من الإنجازات الرياضية والتنظيمية والإعلامية التي آثرت الرياضة في مصر وحقق الكثير من الإنجازات لمصر عامة وللنادي الأوليمبي خاصة كما عمل نائب لرئيس الأكاديمية العربية للنقل البحري بدرجة مستشار منذ عام (1975 – 1992).
 
بدأ الجويني لعب الكرة بملعب المدرسة وشوارع المدينة.. ثم انتقل إلي الاسكندرية ، حيث لعب ناشئا في نادي دمنهور ومنتخب بحري ثم لاعبًا بالنادي الاوليمبي ، وشارك مع الجيل الذهبي للأوليمبي أفضل المباريات مع ضياء والطباخ وإسماعيل اليمني ومصطفي شتا ثم لحق به جيل بدوي عبدالفتاح ومحمود بكر والبوري وعز الدين يعقوب والبحر جاسور وحقق هذا الجيل عام 1966 بطولة الدوري العام ليكون الأوليمبي أول ناد يحقق درع الدوري من خارج القاهرة.
 تولى العديد من المناصب منها رئاسة النادي الوليمبي عدة دورات بخلاف تقلدهرئاسة اللجنة الفنية ورئاسة اتحاد الكرة وكان صاحب قرار اختيار محمود الجوهري مديراً فنياً للمنتخب الوطني ليتولى ال عام 88 والتي تاهل بعدها منتخبنا لمونديال إيطاليا 90.
 
Image may contain: 2 people, people smiling, suit
 
Image may contain: 1 person, indoor
التعليقات