مبابي يعادل رقم «أوين» و «بيليه»

تحرير : محمد حسن صيام

٣٠ يونيو ٢٠١٨ - ٠٦:٠٨ م

دخل اللاعب "كيليان مبابي" مهاجم المنتخب الفرنسي ونادي باريس سان جيرمان، تاريخ نهائيات كأس العالم، بعد تألقه مع الديوك الفرنسية، في مواجهة منتخب الأرجنتين في المباراة التي تجمعهما في كأس العالم 2018 بمونديال روسيا.

ﻣﻮﺿﻮﻋﺎت ﻣﺘﻌﻠﻘﺔ

 
وتمكن "مبابي" من إحراز الهدف الأول له في المباراة والثالث لمنتخب بلاده في الدقيقة 64، بعد أن رواغ في مساحة ضيقة مدافعي الأرجنتين قبل أن يسدد بيساره في شباك الحارس "أرماني".
 
وأصبح "مبابي" أول لاعب تحت 21 عامًا، يسجل في مباراة بالأدوار الإقصائية لفرنسا في أي بطولة كبرى؛ وفقًا لما ذكرته شبكة "سكواكا" العالمية.
 
وفي الدقيقة 68 تمكن "مبابي" من هز شباك الأرجنتين مجددًا، بعد أن سدد كرة من داخل منطقة الجزاء، بعد تمريرة بينية رائعة من "أوليفيه جيرو".
 
وأشارت الشبكة إلى أن "مبابي"، أصبح أول لاعب تحت 21 عامًا يسجل أكثر من هدف في نسخة واحدة من كأس العالم، مُنذ الإنجليزي "مايكل أوين" في مونديال 1998.
 
وذكرت صحيفة "ذي إندبندنت" البريطانية أن "مبابي" أصبح رابع لاعب تحت السن يسجل في الأدوار الإقصائية بكأس العالم، بعد الأمريكي "جوليان جرين"، والإنجليزي "مايكل أوين" والبرازيلي "بيليه".
 
وواصل "مبابي" كتابة صفحات خاصة باسمه في تاريخ كأس العالم، حيث بات أول لاعب وهو بسن 19 عامًا و192 يومًا، يسجل هدفين ويتسبب في ركلة جزاء في نفس المباراة في تاريخ المونديال، وفقًا لما ذكره حساب "مستر شيب".
 
وأشار الحساب إلى أن "مبابي" بات ثاني أصغر لاعب يسجل ثنائية في مرحلة خروج المغلوب خلف "بيليه" الذيّ فعل ذلك الأمر مرتين بكأس العالم 1958 وهو يبلغ من العمر 17 عامًا.
 
وفاز منتخب الديوك الفرنسية على راقصي التانجو بنتيجة 4-3، في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب "كازان آرينا"، ضمن ثمن نهائي كأس العالم، ليتأهل المنتخب الفرنسي لدور ربع النهائي.
 
التعليقات